رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برشلونة يوافق على بيع 49.9% من شركته و25% بحقوق البث

12:04 ص | الجمعة 17 يونيو 2022
برشلونة يوافق على بيع 49.9% من شركته و25% بحقوق البث

خوان لابورتا

كشفت نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي، عن موافقة الجمعية العمومية للنادي، على بيع 49.9% من أسهم شركة التسويق «BLM» التابعة لأصول النادي الكتالوني، بالإضافة إلى بيع 25% من حقوق البث التليفزيوني.

وأشار برشلونة إلى موافقة 494 عضوًا على عملية البيع خلال عملية التصويت التي أجريت، مساء يوم الخميس، فيما لم يوافق 62 عضوًا على عملية البيع.

لابورتا: برشلونة سيظل مملوكا لأعضائه

ومن جانبه، قال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة خلال الجميعة العمومية الخاصة بالنادي الكتالوني: «طالما أنني رئيس نادي برشلونة، فسيظل برشلونة مملوكًا دائمًا لأعضائه، النادي لا يزال كيانًا حيويًا للغاية، ولديه قدرة كبيرة على جذب رأس المال، والذي لم يفقد استقلاليته في نموذج الحوكمة أو نموذج الملكية».

وتابع: «لقد وصلنا لتنظيف اقتصاد برشلونة في أقصر وقت ممكن دون تعريض مستقبل النادي للخطر.. ولن تتمكن كل أموال منافسينا من شراء برشلونة وجوهرنا وتاريخنا وطريقتنا في فهم الرياضة والمجتمع والبلد».

لابورتا: لولا ميسي لما كان تاريخ برشلونة في آخر 20 عاما له معنى

كما تطرق لابورتا عن ملف رحيل ميسي عن برشلونة، قائلا: «لقد جعلني حزينا منذ أن رحل عنا.. لقد أعطانا كل شيء، بالنسبة لي كان ليو دائمًا في برشلونة لكن دفعتنا الظروف إلى فعل ما فعلناه، آمل إن آجلا أو عاجلا في تكريمه على النحو الأمثل والذي يستحقه ويتواءم مع عطائه ومسيرته العظيمة مع النادي، فلولاه لما كان تاريخ نادي برشلونة في آخر 20 سنة مفهوما أو له معني».