رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علي زين يقود برشلونة للتتويج بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد

08:04 م | الأحد 19 يونيو 2022
علي زين يقود برشلونة للتتويج بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد

علي زين

حقق فريق برشلونة لكرة اليد، الذي يلعب بين صفوفه علي زين، نجم المنتخب المصري، لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الصعب على كليسي البولندي، برميات الترجيح، بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 32-32، في المباراة النهائية من البطولة.

الشوط الأول بين الفريقين انتهى بنتيجة 14-13 لصالح الفريق الكتالوني، وانتهى اللقاء بنتيجة 28-28، في مواجهة شارك خلالها علي زين، نجم منتب مصر لكرة اليد.

ودفع مدرب برشلونة بـ«زين» أثناء امتلاك الفريق البولندي الكرة، نظرًا للقدرات الدفاعية القوية التي يمتلكها نجم منتخب مصر لكرة اليد.

واتجهت المباراة للأشواط الإضافية، نجح البارسا في التفوق في الشوط الإضافي الأول بعد تسجيل ثنائية مقابل هدف لكيلسي، ليكون التفوق 30-29، إلا أن الأخير نجح في العودة والتعادل 32-32 واللجوء إلى رميات الترجيح.

وفي رميات الترجيح، نجح حارس برشلونة في التصدي لأحد الكرات، وسجل برشلونة 5 ضربات بينها لـ علي زين نجم المنتخب المصري، ويسجل كيلسي 3 ضربات.

ألقاب علي زين مع برشلونة

وحقق علي زين هذا الموسم مع برشلونة 4 ألقاب، هي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني في بداية موسم وسوبر كتالونيا.

مشوار برشلونة وكيلسي البولندي

وكان برشلونة قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على كييل الألماني بنتيجة 32-26، في حين عبر كليسي البولندي للمباراة النهائية بالفوز على فيزبريم المجري الذي يلعب له يحيي خالد، نجم المنتخب المصري بنتيجة 37-35.

يحيي خالد يخسر الميدالية البرونزية

خسر فيزبريم المجري، الذي يلعب بين صفوفه يحيي خالد، لاعب المنتخب المصري لكرة اليد، الميدالية البرونزية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد، بعد الخسارة أمام كييل الألماني بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 34-34 بين الفريقين.

يحيي خالد تألق مع فريقه في المباراة، ونجح في تسجيل 8 أهداف، ليكون الأكثر تسجيلًا بين لاعبي الفريقين، من أصل 10 محاولات للاعب المصري.

الشوط الأول كان مميزًا للنادي المجري، بعدما انتهى 18-14 لصالح زملاء يحيي خالد ليقتربوا من حصد الميدالية البرونزية في البطولة الكبرى في كرة اليد، ليستمر التفوق للنادي المجري حتى الدقائق االعشرة الأخيرة من الشوط الثاني ونجاح الفريق الألماني في التعادل بنتيجة 30-30.

استمر التعادل نقطة بنقطة بين الفريق حتى نجح كييل في التقدم 34-34، إلا أن فيزبريم نجح في خطف التعادل ليتوجها إلى رميات الترجيح.

وفي رميات الترجيح، فاز كييل 3-1، بعد أن تصدى نيكلاس لاندن لرميتين، وتصدي القائم لرمية يحيي خالد، ليتفوق كييل ويحصد البرونزية.