رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برشلونة يواجه مانشستر سيتي وديا في أغسطس بسبب مرض مؤمن زكريا

02:00 م | الإثنين 20 يونيو 2022
برشلونة يواجه مانشستر سيتي وديا في أغسطس بسبب مرض مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

أعلن فريق برشلونة الإسباني، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، عن خوضه مباراة ودية أمام نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم 24 أغسطس المقبل، على ملعب كامب نو، وسيجرى تخصيص عائداتها من أجل تمويل الأبحاث المتعلقة بإيجاد علاج لمرض التصلب الجانبي الضموري.

برشلونة يواجه مانشستر سيتي وديا في أغسطس 

وشهد المؤتمر الصحفي حضور خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، وبيب جوارديولا، أسطورة الفريق الكتالوني، ومدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي.

كما حضر خوان كارلوس أونزوي، حارس برشلونة سابقا، الذي عمل سابقًا أيضا كمدرب لحراس البارسا، ومساعد للمدير الفني داخل الفريق، لكن ابتعد عن الملاعب بعد تشخيصه بالتصلب الجانبي الضموري في عام 2019. 

كلمات خوان كارلوس أونزوي في المؤتمر الصحفي

وتحدث أونزوي خلال المؤتمر الصحفي قائلا: «بفضل الأموال التي سيتم جمعها، نأمل في جلب المزيد من التجارب السريرية إلى بلدنا من أجل علاج التصلب الجانبي».

وأضاف حارس برشلونة السابق: «كرة القدم ليست مجرد عرض أسبوعي، لكنها أيضا التزام، آمل أن يكون ملعب الكامب نو ممتلئا بالعديد من المشجعين عند بداية المباراة».

جدير بالذكر، أن التصلب الجانبي الضموري هو مرض عصبي يتسبب في تلف الأعصاب الحركية في الدماغ والحبل الشوكي، وانخفاض مستمر في القدرة الحركية، حتى يصل الأمر إلى شلل العضلات، ويعتبر مؤمن زكريا، لاعب الأهلي السابق، أحد أشهر المصابين بهذا المرض.