رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيتسو موسيماني منتقدا «كاف»: ما فعله لا يمكن قبوله

03:08 م | الأربعاء 22 يونيو 2022
بيتسو موسيماني منتقدا «كاف»: ما فعله لا يمكن قبوله

بيتسو موسيماني

انتقد الجنوبى أفربيقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق الأهلي، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بسبب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي انتهى بفوز الوداد المغربي بهدفين دون رد.

موسيماني: ما فعله الاتحاد الأفريقي لا يمكن قبوله

وقال موسيماني فى حوار مع مجلة Soccer Laduma الجنوب إفريقية: «أعتبر نفسي ليس خاسرا سيئا فقط، بل أكثر من ذلك بكثير، ما فعله كاف في نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمر لا يمكن قبوله، بشأن قرار منح دولة المغرب استضافة المباراة».

وأوضح موسيماني: «كمدرب أنت تدخل النهائي وأنت تعرف جيدًا أنك إما فائز أو خاسر، كان ما حدث مذاقه سيئًا للغاية».

وأضاف مدرب الأهلي السابق: «المواجهات بين فرق شمال إفريقيا تأخذ طابعا مختلفًا عن أي مباريات أخرى في القارة، هناك أجواء عدائية تمثل ضغطا كبيرًا على الجميع، فأنت تلعب على ملعب الخصم، بعد حديثهم عن انسحاب نيجيريا والسنغال من استضافة المباراة».

وأشار بيتسو إلى أنه «كانت توجد أسباب كثيرة عن ذلك الفعل، هناك أشياء غريبة حدثت من (كاف)، لقد رأينا بلدنا تنسحب بصورة غريبة من تنظيم النهائي».

ولفت إلى أنهم «انتظروا حتى فاز الوداد أمام بترو أتلتيكو في أنجولا، حتى يعلنوا استضافة المغرب للمباراة النهائية، كما فعلوا في نسخة عام 2021، لكن كايزر تشيفز انتصر وتأهل إلى النهائي، لكنهم قرروا إقامة المباراة في المغرب مرة أخرى بدون أي سبب».

الوداد يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا

وتوج الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا، النسخة الأخيرة، بعد فوزه على الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مركب محمد الخامس.