رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موتسيبي: موسيماني مدربي المفضل وأتمنى قيادته لمنتخب جنوب أفريقيا

11:09 ص | الأحد 26 يونيو 2022
موتسيبي: موسيماني مدربي المفضل وأتمنى قيادته لمنتخب جنوب أفريقيا

بيتسو موسيماني

قال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي وصن داونز السابق، يستحق أن يكون مدربًا لمنتخب جنوب أفريقيا.

ودرب موسيماني منتخب جنوب أفريقيا لمدة عامين في الفترة من 2010 إلى 2012 بعد رحيل كارلوس ألبرتو بيريرا، عقب انتهاء منافسات كأس العالم.

موتسيبي: أتمنى قيادة موسيماني لمنتخب جنوب أفريقيا

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي في تصريحات خلال حفل المنتدى الوطني للصحفيين في جنوب أفريقيا: «اتمنى أن يكون موسيماني مدربًا لمنتخب جنوب أفريقيا، وأعتبره هو مدربي المفضل وأحبه كثيرًا».

وأكمل موتسيبي: «سيكون لبيتسو موسيماني مكانة خاصة دائمًا في قلبي، وسأطلب من مؤسسة موتسيبي دفع راتبه في حال تولي موسيماني تدريب منتخب جنوب إفريقيا، فهو لديه كل الإمكانات المطلوبة من أجل قيادة المنتخب، ولذلك يستحق راتبا كبيرا حال تدريب المنتخب».

موتسيبي: لن تحصل أي دولة على معاملة أفضل من أخرى

وعن تفضيل المغرب لتنظيم الكثير من البطولات خلال عهده، قال موتسيبي: «بينما أنا رئيس كاف، لا يوجد ناد أو دولة ستحصل على معاملة أفضل من أخرى».

وعن إقامة حفل جوائز الاتحاد الإفريقي في المغرب: «قمنا بدعوة جميع رؤساء الاتحادات في القارة من أجل إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، ولذلك قررنا تنظيم الحفل في المغرب يوم 21 يوليو، لأنها ستكلفنا أموالًا أقل بقليل».