رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. ليفربول يعلن انتقال تاكومي مينامينو إلى موناكو الفرنسي

05:51 م | الثلاثاء 28 يونيو 2022
رسميا.. ليفربول يعلن انتقال تاكومي مينامينو إلى موناكو الفرنسي

تاكومي مينامينو لاعب ليفربول السابق

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عبر موقعه الرسمي، انتقال الياباني تاكومي مينامينو، إلى فريق موناكو الفرنسي، مشيداً بالانطباع الجيد الذي تركه اللاعب لدى زملائه والنادي، كأحد اللاعبين الفائزين بالألقاب مع كتيبة الريدز.

موناكو يعلن ضم مينامينو من ليفربول بعقد حتى 2026

وفي المقابل، كشف فريق موناكو، عبر حسابه على تويتر، أن مينامينو وقع عقود انضمامه لصفوف الفريق لمدة 4 مواسم، حتى عام 2026.

وأشارت تقارير صحفية بريطانية، خلال الساعات الماضية، إلى أن قيمة الصفقة تقدر بـ15 مليون يورو، بجانب 3 ملايين أخرى كإضافات.

مينامينو عقب انضمامه لـ موناكو: يسعدني أن أكون جزءا من مشروع النادي

وقال تاكومي مينامينو في تصريحات لموقع النادي الفرنسي الرسمي: «إنه لمن دواعي سروري أن أنضم إلى صفوف موناكو، يسعدني أن أكون جزءًا من مشروع النادي، وهو أحد أكثر المشاريع شهرة في بطولة مثيرة، أتطلع إلى اكتشاف بيئتي الجديدة والقيام بكل ما هو ممكن لمساعدة الفريق».

ورحل مينامينو عن صفوف ليفربول، بعدما خاض 55 مباراة خلال فترة عامين ونصف العام مع الريدز، وسجل 14 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه بمختلف المسابقات.

وانضم مينامينو لصفوف ليفربول في يناير 2020، وحصل اللاعب الدولي الياباني على ميدالية الدوري الإنجليزي الممتاز، في أول نصف موسم له مع الريدز، إذ ظهر 14 مرة في موسم 2019-2020 .

افتتح سجله التهديفي مع ليفربول في بداية موسم 2020-2021، في بطولة الدرع الخيرية ضد أرسنال في ملعب «ويمبلي»، ثم سجل هدفين في مرمى لينكولن سيتي في كأس كاراباو، قبل أن يسجل أول هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز على كريستال بالاس في فوز بسباعية.

وأمضى لاعب الوسط الهجومي النصف الثاني من ذلك الموسم على سبيل الإعارة في ساوثهامبتون، قبل أن يعود بعد ذلك إلى «أنفيلد» الصيف الماضي، ليسهم في تتويج ليفربول ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة للمحترفين.