رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سان لورنزو يواجه ناسيونال على أمل التتويج بأول لقب في "ليبرتادوريس"

09:55 ص | الأربعاء 13 أغسطس 2014
كتب: أ ف ب
سان لورنزو يواجه ناسيونال على أمل التتويج بأول لقب في

يبدو سان لورنزو، الوحيد بين اكبر الاندية الارجنتينية الذي لم يتوج، الأوفر حظا لإحراز كأس ليبرتادوريس لكرة القدم عندما يستضيف ناسيونال البارجوياني غدا الاربعاء في بوينوس ايريس في اياب الدور النهائي.

ويحلم سان لورنزو الذي اكتفى بالتعادل 1-1 ذهابا باحراز البطولة الاهم في اميركا اللاتينية التي سبق لسبعة اندية ارجنتينية الفوز بها.

وكان انصار النادي الذي يشجعه البابا فرانسيس بحماسة كبيرة، اصطفوا الخميس الماضي على طول اكثر من كيلومتر واحد امام منافذ بيع البطاقات في ملعب نويفو غاسومترو لشراء 44 الف بطاقة نفدت خلال 4 ساعات.

وصرح مدرب سان لورنزو ادغاردو باوزا "ستكون الدقائق التسعون الاهم في تاريخ النادي وسنكتب هذا التاريخ بأفضل طريقة".

من جانبه، قال مدرب ناسيونال غوستافو مورينيغو "بالتأكيد، سان لورنزو سيلعب بشكل افضل من الذهاب متسلحا بدعم جمهوره الكبير".

وأظهرت مباراة الذهاب ان سان لورنزو هو الافضل على الأرض، وقد احرز 12 لقبا في بلاده اضافة الى كأس أميركا الجنوبية "كوبا سود أميريكانا" قبل ان يخفت بريقه، ثم تمكن في يونيو 2013 من انتزاع اللقب الاول بعد غياب عن منصة التتويج استمر 6 سنوات (2007).

من جانبه، احرز ناسيونال اللقب المحلي 9 مرات ويحتل حاليا المركز الخامس، ويعول بشكل خاض على المهاجم خوليو سانتا كروز، شقيق روكي سانتا كروز لاعب بايرن ميونيخ الالماني السابق، والذي نزل احتياطيا في مباراة الذهاب وسجل هدف التعادل.

وعلى غرار سان لورنزو، لم يتوج ناسيونال بكأس ليبرتادوريس، وبلوغهما الدور النهائي وضع حدا لهيمنة الفرق البرازيلية التي احرزت اللقب في السنوات الاربع الماضية وهي بورتو اليغري (2010) وسانتوس (2011) وكورينثيانز (2012) واتلتيكو مينيرو (2013).

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار