رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منافسة بين موسيماني وكيروش.. قائمة المرشحين للمدرب الأفضل في أفريقيا

01:44 م | الخميس 30 يونيو 2022
منافسة بين موسيماني وكيروش.. قائمة المرشحين للمدرب الأفضل في أفريقيا

كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل مدرب في قارة أفريقيا، على مدار العام المنقضي، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير، سيقام في المغرب، من أجل تقديم جوائز الأفضل، التي تم تأجيلها الموسم المنقضي.

منافسة بين موسيماني وكيروش.. قائمة المرشحين للمدرب الأفضل في أفريقيا

وكشف الاتحاد الأفريقي عن القائمة المرشحة للحصول على أفضل مدرب في أفريقيا، والتي تضم 10 أسماء لمدربين في القارة السمراء، وجاء على رأسهم الثنائي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، وكارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق، كما دخل أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال قائمة المنافسة على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا.

كيروش وموسيماني وسيسيه يتنافسون على لقب الأفضل 

وينافس كارلوس كيروش على لقب أفضل مدرب في أفريقيا للموسم المنقضي، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع منتخب مصر، بعدما قاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا، بجانب الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة العربية، وذلك بمجرد تسلمه المهمة خلفاً لحسام البدري.

على الجانب الآخر، استطاع أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، أن يحقق لقب كأس أمم أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ أسود التيرانجا، وذلك بعد الوقوف أمام منتخب مصر، في نهائي المسابقة القارية، بجانب الصعود إلى كأس العالم على حساب الفراعنة أيضاً.

ويأتي بيتسو موسيماني ضمن الأسماء المرشحة للحصول على اللقب، بعد الأداء الذي حققه الأهلي تحت قيادته، ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل الوقوع على يد الوداد، كما ينافس خليلوزيتش مدرب المغرب على لقب الأفضل بعد الصعود إلى كأس العالم قطر 2022.