رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طبيب جنوب أفريقيا السابق: جماهير الأهلي قد تكون سببا في إصابات «تاو» المتكررة

11:12 ص | الأربعاء 06 يوليو 2022
طبيب جنوب أفريقيا السابق: جماهير الأهلي قد تكون سببا في إصابات «تاو» المتكررة

بيرسي تاو لاعب الأهلي

علق ثولاني نجوينيا، طبيب منتخب جنوب أفريقيا السابق، على إصابات بيرسي تاو، جناح الأهلي، المتكررة، وآخرها التي تسببت في غيابه لمدة شهر عن الفريق الأحمر، إثر مزق في العضلة الأمامية، خلال تدريبات الأحمر قبل مواجهة بيراميدز، في ربع نهائي كأس مصر، النسخة الماضية.

أسباب إصابات بيرسي تاو المتكررة مع الأهلي

وقال ثولاني نجوينيا، في تصريحات نقلتها صحيفة «Sowetan» الجنوب أفريقية: «لست متأكدا من حالة بيرسي تاو؛ لأنني لم أعد طبيبا لمنتخب جنوب أفريقيا، لكن قد يكون هناك عدد من أسباب».

وأوضح نجوينيا: «ربما قد يكون نفسيًا، ربما يكون هناك مشكلة يعاني منها، لكني لست متأكدًا، قد تكون مشكلة تأقلم مع الأجواء في مصر، لأنه عندما تنتقل إلى دولة جديدة ودوري جديد، تتغير أساليب التدريب وتحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل التكيف على كل شيء».

ثولاني نجوينيا: لا أستطيع أن أتأكد من مشكلة بيرسي تاو

وتابع طبيب منتخب جنوب أفريقيا السابق: «لا أستطيع أن أتأكد من مشكلة بيرسي تاو، لكن هذه هي العوامل التي عادة ما تؤدي إلى إصابة اللاعبين من بين حين وآخر، قد يؤثر ذلك نفسيًا، لهذا السبب فإن علماء النفس الرياضي مهمون».

وأشار ثولاني نجوينيا: «أعلم جيدًا أن تاو كان تحت ضغط كبير منذ وصوله إلى مصر، خاصة أن جماهير الأهلي وأساطير النادي ينتقدون دائمًا بعض اللاعبين داخل الفريق، لذلك قد يكون شيئا فسيولوجيا، لكن لا أستطيع التأكيد».

جدير بالذكر، أن إصابة بيرسي تاو الحالية ليست الإصابة الأولى من نوعها، التي يغيب بسببها عن مباريات النادي الأهلي.