رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجابون تهزم نيجيريا وتتوج بلقب كأس الرئيس بأمم أفريقيا لكرة اليد

10:49 م | الأحد 17 يوليو 2022
الجابون تهزم نيجيريا وتتوج بلقب كأس الرئيس بأمم أفريقيا لكرة اليد

الجابون ضد نيجيريا في أمم أفريقيا لكرة اليد

فاز منتخب الجابون لكرة اليد على نظيره نيجيريا بنتيجة 27/18 في لقاء تحديد المركزين التاسع والعاشر، ليحصد لقب كأس الرئيس في بطولة أمم أفريقيا.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 16/11 للجابون في لقاء شهد ندية وإثارة من جانب المنتخبين، وأقيم اللقاء على صالة حسن مصطفى التي تستضيف غدا نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بين مصر والرأس الأخضر في التاسعة مساء غد الاثنين.

4 منتخبات أفريقية تضمن التأهل لكأس العالم لكرة اليد.. وصراع على المقعد الأخير بين غينيا والجزائر

وحسمت منتخبات مصر والرأس الأخضر وتونس والمغرب التأهل لبطولة العالم المقبلة، بينما يتبقى مقعد أفريقي يتحدد بلقاء الجزائر مع غينيا والمحدد له غدا في تحديد المركزين الخامس والسادس، والفائز يتأهل مباشرة لبطولة العالم.

                     منتخب الجزائر لكرة اليد

ويطمح الفراعنة في إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا في النهائي بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

ويلاقي منتخب مصر لكرة اليد، نظيره الرأس الأخضر (كاب فيردي)، غدًا الاثنين، في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة اليد، على صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر، في تمام التاسعة مساءً.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز الصعب على منتخب تونس في مباراة نصف النهائي بنتيجة 29 - 27.

بينما حقق منتخب كاب فردي «الرأس الأخضر»، أكبر مفاجآت البطولة بالتأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز الكبير على منتخب المغرب في مباراة نصف النهائي 23 – 19.