رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. بايرن ميونخ يعلن ضم ماتياس دي ليخت من يوفنتوس حتى 2027

06:31 م | الثلاثاء 19 يوليو 2022
رسميا.. بايرن ميونخ يعلن ضم ماتياس دي ليخت من يوفنتوس حتى 2027

ماتياس دي ليخت لاعب بايرن ميونخ الجديد

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، تعاقده مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، قادماً من صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2027.

ماتياس دي ليخت رابع صفقات بايرن ميونخ في الميركاتو

ويعد «دي ليخت» رابع صفقات نادي بايرن ميونخ خلال سوق الانتقالات الصيفية، بعدما نجح الفريق في ضم كل من: السنغالي ساديو ماني، المغربي نصير مزراوي والهولندي ريان جرافينبيرش، بالإضافة لتمديد عقد مانويل نوير وتوماس مولر.

وتوج ماتياس دي ليخت مع يوفنتوس بلقب الدوري والكأس وكأس السوبر الإيطالي، وخاض 38 مباراة مع المنتخب الهولندي وسجل هدفين.

دي ليخت عقب انضمامه لبايرن ميونخ: شعرت بتقدير الإدارة والمدرب

وقال «دي ليخت» في تصريحات لموقع بايرن ميونخ الرسمي، عقب انضمامه لصفوف الفريق: «أنا سعيد جدًا لأن أصبح لاعباً في هذا النادي الكبير، يعتبر نادي بايرن ميونخ أنجح الأندية في ألمانيا، ومن أنجح الأندية في أوروبا والعالم».

وتابع: «منذ البداية شعرت بتقدير صادق من جانب إدارة النادي والمدير الفني، مما أقنعني بإتمام الصفقة، بالإضافة إلى ذلك فإن نادي بايرن ميونخ يدار بشكل ممتاز ولديه أهداف كبيرة، أنا سعيد جدًا لكوني سوف أصبح جزءًا من تاريخ بايرن ميونخ».

وكان «دي ليخت» قد انضم إلى أكاديمية أياكس أمستردام في سن التاسعة، وظهر لأول مرة مع النادي الهولندي في عام 2016 في سن 17، وسجل في أول ظهور له.

ويعد دي ليخت أصغر قائد في تاريخ أياكس، وفي عام 2019 فاز بثنائية الدوري والكأس مع أياكس ليرحل بعد ذلك إلى صفوف يوفنتوس، ولعب 117 مباراة مع السيدة العجوز، سجل فيها 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه في مختلف المسابقات.