رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوجستن سينجور: منتخب السنغال يخطط للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022

06:06 م | الجمعة 22 يوليو 2022
أوجستن سينجور: منتخب السنغال يخطط للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022

السنغال

أكد رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أوجستن سينجور، سعي منتخب بلاده إلى بلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم التي ستقام في قطر 2022، وتحقيق أفضل إنجاز في تاريخ الكرة الأفريقية.

وقال «سينجور» في تصريحات لصحيفة «جلاسن فوت» السنغالية: «لدينا جيل رائع وصل إلى النضج الكروي، وسيكون له دور في الارتقاء بالكرة السنغالية والقارية، وأعتقد بالإعداد الجيد سيصل للدور نصف النهائي من كأس العالم».

وأضاف رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم: «نعتقد أننا اليوم نهدف لكتابة صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم السنغالية والأفريقية بالوصول لنصف نهائي كأس العالم 2022».

 

السنغال والكاميرون وغانا أصحاب أفضل إنجاز في المونديال

وتمتلك منتخبات السنغال والكاميرون وغانا، أفضل إنجاز للمنتخبات الأفريقية التي شاركت في كأس العالم عبر تاريخها، بالوصول إلى الدور ربع النهائي.

منتخب الكاميرون وصل في مونديال 1990 بإيطاليا، للدور ربع النهائي، وواجه انجلترا، وكان متقدما 2-1 حتى الدقيقة 83، حتى حصل المنتخب الإنجليزي على ضربة جزاء تعادل بها جاري لينكر، ثم تمتد المباراة لوقت إضافي ينجح خلاله جاري لينكر في إضافة الهدف الثالث من ضربة جزاء ثانية، ليودع منتخب الكاميرون بالخسارة بثلاثة أهداف لهدفين.

منتخب السنغال في أول مشاركة بالبطولة عام 2002، وصل للدور ربع النهائي، لكن مسيرته توقفت أمام منتخب تركيا، بالخسارة بهدف نظيف سجله إلهان مانسيز، وكان هذا «الهدف الذهبي» الذي صعد به الأتراك لنصف النهائي.

وكان منتخب غانا هو ثالث منتخب يصل لربع النهائي ويفشل في كسر العقدة، في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، بعدما اصطدم بأوروجواي ليودع البطولة بالخسارة بضربات الترجيح.

مجموعة السنغال في كأس العالم

ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الأولى في منافسات كأس العالم قطر 2022، التي تقام خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين، وتضم منتخبات قطر البلد المضيف وهولندا والإكوادور.

وسيلعب منتخب السنغال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم، أمام هولندا، باستاد «الثمامة»، قبل أن يلتقي منتخب قطر، في لقاء الجولة الثانية يوم 25 نوفمبر على نفس الاستاد، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة الإكوادور يوم 29 نوفمبر على ستاد «خليفة» الدولي.