رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: شهادة الكفاءة المالية تنقذ طارق حامد مع اتحاد جدة

02:14 م | الخميس 28 يوليو 2022
تقارير: شهادة الكفاءة المالية تنقذ طارق حامد مع اتحاد جدة

طارق حامد لاعب اتحاد جدة

يعمل مسؤولو اتحاد جدة السعودي، خلال الفترة الحالية، على تسجيل الصفقات الجديدة للفريق، وعلى رأسها طارق حامد، المنضم للفريق حديثا قادما من نادي الزمالك، وذلك قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، خاصة في ظل الأزمة التي تواجه النادي السعودي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المتعلقة بإيقاف القيد بسبب أزمة عبد الرازق حمد الله.

وقالت صحيفة «المدينة» السعودية، اليوم الخميس، إن مسؤولي اتحاد جدة يكثفون حاليًا جهودهم للحصول على شهادة الكفاءة المالية، حتى يتمكنوا من تسجيل الصفقات التي تعاقد معها الفريق في الميركاتو الصيفي الجاري، وهما طارق حامد وزكريا هوساوي.

التزامات اتحاد جدة المالية تسدد قبل 21 أغسطس

وسردت الصحيفة السعودية في تقريرها أزمة اتحاد جدة الخاصة بالصفقات الجديدة، قائلة: «ستكون التزامات اتحاد جدة المالية حتى 31 مارس الماضي واجبة السداد قبل 21 أغسطس المقبل، حتى يمكن الحصول على شهادة الكفاءة المالية».

وأضافت الصحيفة: «لن تدخل مستحقات الدولي التونسي أنيس البدري ضمن الالتزامات المالية واجبة السداد خلال هذه الفترة، خاصة أن محكمة التحكيم الرياضي أكدت مؤخرًا على 18.5 مليون ريال واجبة السداد للبدري».

وتابعت الصحيفة: «ستدخل مستحقات الصربي الكساندر بيرجوفيتش ضمن الالتزامات واجبة السداد، لكنها ليست مبلغًا كبيرًا يعيق جهود الاتحاد للحصول على شهادة الكفاءة المالية».

واختتمت الصحيفة تقريرها: «أما عن إمكانية تسجيل الصفقات الصيفية، فإن لوائح فيفا تمنح الأندية حق تسجيل الصفقات التي تمت خلال فترة الانتقالات المفتوحة، حتى ولو صدرت أي عقوبات بحق النادي خلال هذه الفترة، على يتم التنفيذ اعتبارًا من الفترة التي تليها».

ما هي شهادة الكفاءة المالية للأندية

وتمنح شهادة الكفاءة المالية للأندية كتصريح لدخولها سوق الانتقالات في السعودية، كما أنه بدأ العمل بها في سوق الانتقالات الشتوية 2021، وهناك 4 أندية حصلت عليها وهي الهلال والفتح والفيصلي وأبها.

طارق حامد وأحمد حجازي يواصلان التدريبات مع اتحاد جدة

في سياق آخر، يواصل طارق حامد وأحمد حجازي التدريبات مع زملائهم بمعسكر اتحاد جدة المقام هذه الأيام في النمسا، تحت إشراف الجهاز الفني، حيت ينصب التركيز الآن على التمارين البدنية والقياسات الخاصة بالعضلات والتحمل، فيما اجرى اللاعبون مناورة في الجصة المسائية بالمعسكر.