رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كاف» يطلق منصة إلكترونية لتراخيص الأندية والتفتيش على الملاعب

04:55 م | الجمعة 29 يوليو 2022
«كاف» يطلق منصة إلكترونية لتراخيص الأندية والتفتيش على الملاعب

منصة تراخيص الأندية

أطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، منصة إلكترونية لتراخيص الأندية، من أجل استخدام الاتحادات الوطنية لهذه المنصة لتفعيل تراخيص الأندية إلكترونيا بدلا من إرسال خطابات للاتحاد الأفريقي.

وأكد «كاف» في بيان رسمي، أن هذا المشروع التاريخي جرى تقديمه إلى الاتحادات الأعضاء خلال ندوة «CAF Club Licensing» في القاهرة: «منصة (CLOP) عبارة عن نظام أداة إلكتروني مصمم لإدارة عملية الترخيص وتفتيش الملاعب، للمسابقات القارية والمحلية».

ترخيص الأندية في كل الاتحادات الأفريقية عبر المنصة

وتابع: «ستستخدم الاتحادات الأعضاء كمرخصين، المنصة، لتشغيل نظام الترخيص الخاص بها في كل موسم، ويمتد النظام ليشمل جميع الاتحادات الوطنية من أجل استخدامه لنوع الترخيص القاري والمحلي».

وأضاف بيان «كاف»: «يسمح للمرخصين بتنفيذ عملية ترخيص أندية بالكامل وإلكترونية للمسابقات القارية والمحلية؛ ما يسهل من مراقبة إجراءات الترخيص للمسابقات الوطنية أيضا؛ تسمح المنصة لـCAF بجمع البيانات (المقارنة المعيارية) حول الأندية في إفريقيا؛ وإدارة مهام التفتيش على الملاعب الخاصة بالمسابقات الأفريقية والمحلية».

«كاف»: استخدام المنصة سيجعل عملية ترخيص النادي أكثر كفاءة

وكشف «كاف» عن أهمية هذه المنصة: «ستأخذ منصة CAF Club Licensing Online ترخيص الأندية في إفريقيا إلى بُعد جديد من خلال تحديث وتوحيد نظام ترخيص الأندية، وتبسيط جميع المعلومات المقدمة من الأندية إلى المرخص، مما يسمح لـ CAF والمرخصين بالوصول إلى جميع طلبات ترخيص النادي في الوقت المناسب».

وأكمل: «سيكون لدى الاتحادات الأعضاء خيار إدراج معاييرها ومتطلباتها في CLOP لمسابقة وطنية معينة، واستخدام المنصة سيجعل عملية ترخيص النادي أكثر كفاءة».