رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأندية البرازيلية تهيمن على ربع نهائي ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا

08:25 ص | الخميس 04 أغسطس 2022
الأندية البرازيلية تهيمن على ربع نهائي ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا

فريق فلامينجو

هيمنت الأندية البرازيلية على ربع نهائي بطولتين من أهم بطولات قارة أمريكا الجنوبية، في كرة القدم كوبا ليبرتادوريس، وكوبا سود أمريكانا، بعدد 9 أندية من 16 ناديا مشاركا في البطولتين، في مقابل 3 فرق فقط من الأرجنتين.

ناسيونال يمثل أوروجواي في ربع نهائي كوبا سود أمريكانا

كما شهدت البطولتان في نسخة العام الجاري 2022، وصول ناد واحد فقط من بيرو، وفنزويلا، والإكوادور، وأوروجواي، التي مثلها نادي ناسيونال الذي يضم في صفوفه، نجم برشلونة الإسباني السابق، لويس سواريز، عائدا إلى ناديه الأوروجوياني بعد 16 عاما من مغادرته أراضي بلاده للاحتراف في عدد من الدوريات الأوروبية كان آخرها، نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

ووصل إلى ربع نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس من الفرق البرازيلية، كل من فلامنجو، كورينثيايز، بالميراس، أتليتيكو مينيرو، أتليتيكو باراناينسي، فيما مثلت الأرجنتين، في دور الثمانية للبطولة أندية فيليز سارسفيلد، سي أي تاليريس كوردوبا، استوديانتس لابلاتا.

فلامينجو يفوز على كورينثيانز.. ودانيلو ينقذ بالميراس من الهزيمة

ووضع فلامينجو قدما في نصف نهائي كوبا لبيرتادوريس، بعد فوزه على مواطنه كورينثيانز بنتيجة 2-صفر في مباراة ذهاب ربع نهائي البطولة التي أقيمت على ملعب أرينا كورينثيانز في ساوبولو.

لاعب بالميراس يكفر عن خطأه

وأحرز هالك، البالغ من العمر 36 عاما، لفريق أتليتيكو مينيرو، هدفا في مرمى بالميراس، من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول في مباراة ربع نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس التي جمعت الفريقين على ملعب مينيراو في ولاية ميناس جراس جنوب شرقي البرازيل، وعزز مينيرو تقدمه بهدف أحرزه مدافع بالميراس موريلو سيركويرا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني، أحرز سيركويرا، هدف تقليص النتيجة لصالح بالميراس، في وقت تدخلت تقنية الفار لاحتساب الهدف.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع المقدر بـ5 دقائق، أحزر دانيلو هدف التعادل لصالح بالميراس.

سارسفيلد الأرجنتيني يفوز على كوردوبا 3-2

وفاز نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني على مواطنه سي اي تاليريس كوردوبا بنتيجة 3-2، أحرزهما لوكاس جانسون، في الدقيقة6و73، بينما أحرز جوليان فرينانديز الهدف الثالث في الدقيقة 89 مباراة ذهاب ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس على ملعب خوسيه آمالفيتاني معقل الأول، في العاصمة بيونس ايرس، في مباراة شهدت لجوء حكم المباراة لتقنية الفار لعدم احتساب ضربة جزاء لسارسفيلد على اثر مخالفة لدفاع كوردوبا.

وأحزر هدفي كوردوبا، مايكل سانتوس في الدقيقة81 ورودريجو جارو في الدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني.

وفجر غد الجمعة، يلتقي اتليتيكو باراناينسي البرازيلي بفريق استوديانتس لابلاتا الأرجنتيني في دور الثمانية من بطولة كأس ليبرتادوريس، التي ستقام على ملعب أرينا دي بايكسادا، معقل باراناينسي في كوريتيبا جنوبي البرازيل.

كما وصلت فرق ساوباولو، سييارا، إنترناسيونال، أتليتيكو جويانييمسي من البرازيل إلى دور الثمانية في بطولة كوبا سود أمريكانا.

ساوباولو يفوز على سييارا في مورومبي

وفاز ساوباولو على مواطنه سييارا بنتيجة 1-0 في مباراة ذهاب ربع نهائي كوبا سود أمريكانا التي أقيمت على استاد سيسيرو بومبيو دي توليدو، مورومبي، معقل ساوباولو.

وخسر ناسيونال الأوروجوياني بمشاركة لويس سواريز، من نادي أتليتيكو جويانيينسي البرازيلي، بنتيجة 1-صفر في ربع نهائي بطولة كوبا سود أمريكا، على ملعب جران بارك سنتر في مدينة مونتيفيديو عاصمة أوروجواي.

ولعب سواريز، في آخر ربع ساعة، في أول ظهور قاري لنجم أوروجواي، منذ قراره في أواخر يوليو الماضي، العودة لناسيونال، في صفقة مجانية، عقب نهاية عقده مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني 2020-2022، عقب رحيله من برشلونة عملاق كتالونيا، التي لعب فيه من 2014 حتى 2020.

وحقق نادي انديبندينتي دل فال من الإكوادور، الفوز بنتيجة 1-صفر، في مباراة جمعته مع ديبورتيفو تاشيرا الفنزويلي في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب بوليدبورتيفو دي بويبلو نويفو بمدينة سان كريستوبال غربي فنزويلا.

ويلتقي انترناسيونال البرازيلي، فجر غد الجمعة، مع نادي ميلجار البيروفي في مباراة ذهاب ربع نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا على على ملعب مونومينال فيرجين دي شابي  في اريكويبا جنوب غربي بيرو.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون