رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد استبعاده من الكرة الذهبية.. أسوأ موسم لـ«ميسي» والسر في باريس

11:13 م | الجمعة 12 أغسطس 2022
بعد استبعاده من الكرة الذهبية.. أسوأ موسم لـ«ميسي» والسر في باريس

ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان

تعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لصدمة كبيرة، بعدما استُبعد من قائمة المرشحين النهائية لجائزة الكرة الذهبية «البالون دور»، لأول مرة منذ عام 2005، ليسدل الستار على أحد أسوأ المواسم التي مر بها قائد المنتخب الأرجنتيني ونجم برشلونة السابق.

أول غياب منذ 2005.. رجل البالون دور يستبعد من قائمة الكبار في 2022

وتعد هذه هي أول مرة يغيب فيها ميسي عن التواجد في قائمة البالون دور، منذ غيابه في عام 2005، حيث كان في بداية مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني.

واستطاع ليونيل ميسي أن يكون الرقم الصعب في الجائزة، بعدما سيطر عليها وكتب اسمه بأحرف من ذهب، كأكثر اللاعبين تتويجاًَ بالكرة الذهبية، برصيد 6 مرات، في أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021.

وتأثر ليونيل ميسي برحيله عن صفوف ناديه السابق برشلونة، والانتقال لفريق باريس سان جيرمان، منذ بداية الموسم الماضي، لكنه لم يستطع الوصول لمستواه المعهود مع فريق العاصمة الفرنسية، رغم تتويجه بلقب الدوري المحلي ثم كأس السوبر مؤخراً، لكنه خسر مسابقة الكأس.

وكانت أكبر صدمات ميسي خلال الموسم الماضي، عندما ودع فريقه بطولة دوري أبطال أوروبا، على يد نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما قدم «البرغوث» الأرجنتيني أحد أسوأ مستوياته، حيث أهدر ركلة جزاء في لقاء الذهاب، وظهر بصورة باهتة في مباراة الإياب، ليكتفي بمشاهدة فريقه يودع البطولة الأوروبية.

أرقام ميسي مع باريس سان جيرمان في موسم للنسيان

وسجل ليونيل ميسي 11 هدفاً في «الليج 1»، كما قدم 14 تمريرة حاسمة، كثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف في الدوري، لكنه رغم التتويج بلقب الدوري الفرنسي قدم أسوأ مواسمه مُنذ موسم 2006-2007.

وجاء إعلان مجلة فرانس فوتبول عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية، ليسدل الستار عن موسم كارثي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن التواجد وسط 30 لاعباً، وقد يكون ذلك بمثابة نهاية حقبة لأسطورة برشلونة السابق.