رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاف يعلن 18 أغسطس موعدا لقرعة التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا تحت 23 سنة

09:35 م | الأحد 14 أغسطس 2022
كاف يعلن 18 أغسطس موعدا لقرعة التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا تحت 23 سنة

قرعة تصفيات كأس أفريقيا تحت 23 سنة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، موعد إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام العام المقبل في دولة المغرب تحت 23 سنة.

وقرر الكاف أن تقام القرعة يوم الخميس المقبل 18 أغسطس المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، إلى أن يتم بثها عبر حساب الاتحاد الإفريقي على «يوتيوب».

مواعيد التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2023

ويشارك في التصفيات 38 منتخبًا إفريقيا دون 23 سنة، وسط تأهل المغرب مباشرة للبطولة بصفته البلد المضيف للبطولة.

وستقام مباريات الدور الأول بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل، والذي يشهد إعفاء مصر من خوض منافسات هذا الدور.

ويشارك في الدور الأول 20 منتخبًا هم ليبيا وجيبوتي وجنوب السودان وموريتانيا وغينيا بيساو وجامبيا وبوركينا فاسو وتوجو والنيجر والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا ورواندا وتنزانيا وأنجولا وإسواتيني وبوتسوانا ومدغشقر وموزمبيق وموريشيوس وناميبيا.

 مواعيد الدور الثاني من التصفيات

على الجانب الآخر سيكون لقاءت الدور الثاني أيام من 21 إلى 23 أكتوبر 2022 للقاءات الذهاب على أن يكون لقاء الإياب أيام 28-30 2022.

ويشهد هذا الدور إضافة 18 فريقا إلى العشرة المتأهلين من الدور التمهيدي ويكون الإجمالي 28 منتخبًا يتأهل 14 للدور الثالث الذي سيقام في الفترة من 20 إلى 28 مارس 2023 ليصعد 7 فرق بجانب المغرب.

ويشارك في الدور الثاني منتخبات مصر والجزائر وتونس والسنغال ومالي وغينيا وبنين وكوت ديفوار وغانا وسيراليون ونيجيريا والكاميرون وأوغندا والسودان وجنوب أفريقيا والكونغو وزامبيا والجابون.

وستكون مباراة الدور الثاني من التصفيات هي المهمة الأولى للبرازيلي روجيرو ميكالي، في تدريب منتخب مصر الأوليمبي.