رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

دي سا: كيروش جاي مصر ياخد حقه.. وارتباطه بتدريب الأهلي غير مؤكد «حوار»

04:25 م | الجمعة 19 أغسطس 2022
دي سا: كيروش جاي مصر ياخد حقه.. وارتباطه بتدريب الأهلي غير مؤكد «حوار»

كيروش وروجر دي سا

مدرب له باع كبير في القارة السمراء، وتحديدا في بلده جنوب أفريقيا، تولى العديد من الأندية الأفريقية منها أورلاندو بيراتس وأياكس كيب تاون وسانتوس الجنوب أفريقي، لعب في صفوف عدة أندية أبرزها ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ومنتخب بلاده أيضا، لا سيما أنه كان حارس مرمى وولد في 1 أكتوبر 1964 في مابوتو في موزمبيق، هو روجر دي سا، المدرب المساعد للبرتغالي كارلوس كيروش في جهاز منتخب مصر السابق.

أجرى موقع «الوطن سبورت» حوارا مع روجر دي سا مساعد البرتغالي كارلوس كيروش في جهاز المنتخب الوطني السابق، من أجل معرفة بعض الكواليس الخاصة به وبالمدرب البرتغالي بعد رحيله عن الفراعنة، وإمكانية عودته مجددا للقاهرة من أجل تدريب النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة.

أين أنت الآن بعد رحيلك عن تدريب المنتخب الوطني مع كيروش؟

أنا حاليا لا أقود أي فريق بعد مغادرة مصر، كانت فترة رائعة قضيتها مع الشعب المصري، لكنني أبحث بعض العروض في الوقت الجاري ولم أحسم أمري بعد.

البعض تحدث حول قدوم كارلوس كيروش لمصر ما تعليقك؟

نعم، هذا حقيقي، كيروش سيتواجد في مصر لكن ليس في الوقت الحالي، بل سيصل في الأيام المقبلة لاتحاد الكرة.

ما سبب زيارة كارلوس كيروش لمصر؟

كيروش سيتواجد في مصر من أجل الحصول على مكافأة من اتحاد الكرة المصري على ما حققه في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وصعوده للمباراة النهائية أمام المنتخب السنغالي، والتي خسرها بركلات الترجيح.

ارتبط اسم كيروش بتدريب الأهلي في الموسم الجديد فهل هذا صحيح؟

لست متأكدًا حقا إذا كان كيروش سيعود لمجال التدريب مجددا وما إذا كان سيمارس مهمته التدريبية في كرة القدم مرة أخرى أم لا.

هل سيدرب كيروش الأهلي؟

لست متأكدا ما هي الخيارات التي يمتلكها في الوقت الحالي، لكن وجهة نظري أنه يعمل مع المنتخبات منذ عام 2009، لذلك فمن غير المؤكد تواجده بالأهلي.

جدير بالذكر أن روجر دي سا عمل أيضا مع كيروش، في وقت سابق، في جنوب أفريقيا بين عامي 2000 و2002 ثم مرة أخرى في المنتخب البرتغالي لكأس العالم 2010.