رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصنيف «فيفا» للمنتخبات.. مصر تحافظ على مركزها والبرازيل تستمر بالصدارة

12:01 م | الخميس 25 أغسطس 2022
تصنيف «فيفا» للمنتخبات.. مصر تحافظ على مركزها والبرازيل تستمر بالصدارة

منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تصنيف المنتخبات لشهر أغسطس الحاري، الذي شهد تغييرات طفيفة لبعض المنتخبات على المستوى العالمي والقاري، لكن منتخب مصر على تصنيفه الأخير الذي حصل عليه شهر يوليو المنقضي، واستمر في المركز الـ40 دون أي تغييرات.

منتخب مصر يحافظ على مركزه في تصنيف فيفا لشهر أغسطس

منتخب مصر استقر في المركز الـ40 في تصنيف فيفا الشهر للمنتخبات، بينما قفز إلى المركز السادس على مستوى أفريقيا، والثالث على الصعيد العربي، ولم يشهد التصنيف الشهري تغييرات كبيرة، على مستوى أول 50 منتخب في التصنيف، باستثناء المغرب الذي تراجع إلى المركز الـ23.

 

 

العشرة الأوائل في تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات عالميا

واستقرت مراكز المنتخبات العشرة الأوائل في تصنيف فيفا الشهر، من خلال بقاء منتخب البرازيل في صدارة الترتيب، وخلفه منتخب بلجيكا في المركز الثاني، ثم الأرجنتين، وخلفه فرنسا رابعاً، ويأتي منتخب إنجلترا خامساً، ثم إسبانيا وإيطالياً وهولندا والبرتغال والدنمارك من المركز السادس إلى العاشر على الترتيب.

ترتيب المنتخبات في تصنيف فيفا ومركز منتخب مصر 

وعلى مستوى تصنيف المنتخبات أفريقيا، يحتل السنغال المركز الأول في تصنيف فيفا، بعد الحصول على لقب كأس أمم أفريقيا والصعود إلى كأس العالم، وخلفه المغرب في المركز الثاني، ثم تونس ثالثاً، وفي المركز الرابع نيجيريا، وخامساً الكاميرون، ثم مصر تحتل المركز السادس، وبعدها الجزائز ومالي، وفي المركز التاسع يأتي منتخب كوت ديفوار وخلفه بوركينا فاسو.