رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعة بايرن ميونخ وبرشلونة.. مواجهة ثأرية للبارسا و«ليفا» صديق الأمس

10:09 م | الخميس 25 أغسطس 2022
مجموعة بايرن ميونخ وبرشلونة.. مواجهة ثأرية للبارسا و«ليفا» صديق الأمس

برشلونة وبايرن ميونخ في ليلة الثمانية التاريخية

أسفرت قرعة النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بطابع ثأري بين بايرن ميونخ وبرشلونة، خلال الموسم الجاري 2022-2023، في لقاء سيكون له طابعًا خاصًا بين كلا الجانبين.

وشهدت قرعة دور المجموعات التي تم الكشف عنها اليوم الخميس بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم مباريات قوية للغاية، منها تواجد بايرن ميونخ وبرشلونة في المجموعة الثالثة رفقة أيضا كلا من إنتر ميلان الإيطالي، وفيكتوريا بلزن.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة

وتقابل برشلونة مع بايرن ميونخ في 13 مناسبة طوال تاريخ مشاركاتهما في مختلف البطولات الأوروبية، فاز خلالها الفريق البافاري في 9 لقاءات، مقابل فوزين للبرسا، وحسم التعادل مباراتين بينهما.

وتظل أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين في المباراة التاريخية الشهيرة التي جمعت الجانبين في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2020، والتي اكتسح من خلالها العملاق البافاري نظيره الإسباني بنتيجة 8-2، في نتيجة كارثية بكل المقاييس للبارسا وجماهيره، لذا يدخل الفريق الكتالوني مباراة بايرن بدافع ثأري بحت، خاصة وأن آخر مباراة جمعت الجانبين، كانت في ديسمبر من عام 2020 بدور المجموعات، ونجح بايرن ميونخ في دك شباك برشلونة بثلاثية دون رد.

لقاء خاص لـ ليفاندوفيسكي

وتحمل هذا المواجهة طابعا خاصا لروبرت ليفاندوفسكي والذي سيخوض تلك المواجهة بدوافع عاطفية مختلفة ما بين الحنين لذكريات فريقه السابق بايرن ميونخ والثأر لفريقه الجديد برشلونة بعد السقوط التاريخي المذل أمام عملاق بافاريا خاصة وأن النجم البولندي سبق له أن سجل هدفا في شباك فريقه الحالي «برشلونة» في ليلة الثمانية التاريخية، حيث تعد تلك هي أول مواجهة رسمية تجمع ليفاندوفسكي بفريقه السابق منذ رحيله عنه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.