رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مسيرة حافلة لـ سيرينا ويليامز في عالم الكرة الصفراء.. 73 لقبا

04:58 م | السبت 03 سبتمبر 2022
مسيرة حافلة لـ سيرينا ويليامز في عالم الكرة الصفراء.. 73 لقبا

سيرينا ويليامز

أنهت سيرينا ويليامز أسطورة التنس الأمريكية مسيرتها في عالم الكرة الصفراء بالخسارة اليوم السبت، أمام اللاعبة الأسترالية أيلا توماليانوفيتش، بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة في بطولة أمريكا المفتوحة، على ملعب آرثر أش، وهو ملعب نجمة التنس المفضل، حيث حققت عليه العديد من الأرقام القياسية للبطولة.

وكانت سيرينا ويليامز لاعبة التنس الأمريكية قد أعلنت اعتزالها نهاية الموسم الحالي، حيث قالت في تصريحات سابقة لها إن بطولة أمريكا المفتوحة الجارية ستكون هي الأخيرة لها.

سيرينا ويليامز: رحلتي كانت ممتعة

وحرصت سيرينا ويليامز على إلقاء كلمة بعد نهاية المباراة خلال تصريحات إعلامية، وأكدت أنها كانت رحلة ممتعة والأروع في حياتها.

وأضافت: «أتوجه بالشكر لكل شخص كان يشجعني في المباراة، أنا ممتنة لأنكم كنتم سبب في وصولي إلى هنا».

تطرقت سيرينا لتوجيه رسالة إلى شقيقتها فينوس، مؤكدة أنها لن تكن هي لو لم تكن معها فينوس نهائيًا موجهة لها الشكر على كل ما قدمته خلال مسيرتها.

واستطاعت سيرينا ويليامز أن تعتلي صدارة العالم 8 مرات ما بين عامي 2002 و2017، وبذلك أصبحت ثالث أكثر لاعبة تعتلي الصدارة في التاريخ.

سيرينا ويليامز في المركز الخامس تاريخيا

وتركت سيرينا ويليامز الملاعب وهي تمتلك 73 لقبًا، وبذلك هي اللاعبة الخامسة حصولًا على ألقاب، بعد مارتينا نافراتيلوفا الأولي وبحوزتها 167 لقبا، كريس إيفرت اللاعبة الثانية التي تمتلك 157 لقبًا، شتيفي جراف الثالثة التي بحوزتها 107 ثم مارجريت كورت اللاعبة الرابعة التي تمتلك 92 لقبا في البطولة.

ثروة اللاعبة الأمريكية

وتبلغ سيرينا ويليامز من العمر 40 عامًا، كما حققت ثروة مالية ضخمة خلال مسيرتها في عالم التنس، وتقدر ثروتها بـ260 مليون دولار حسب مجلة فوربس الأمريكية.

وتركت سيرينا ويليامز بصمتها في عالم التنس، بعد رحلة كفاحها الشهيرة، حيث أتت لاعبة التنس من مدينة كومبتون الفقيرة في كاليفورنيا، لتتألق في عالم الرياضة، وتكتب تاريخا جديدا لها.