رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الخليفي يهاجم أندية الـ«سوبرليج»: لا يريدون للفرق الصغيرة أن تكبر

06:37 م | الإثنين 05 سبتمبر 2022
الخليفي يهاجم أندية الـ«سوبرليج»: لا يريدون للفرق الصغيرة أن تكبر

ناصر الخليفي

فتح رجل الأعمال القطري، ناضر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، النار على قطبي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة بطريقة غير مباشرة.

وتحدث مالك باريس سان جيرمان على هامش حضوره مؤتمر ينظمه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، حيث حرص الخليفي على توجيه رسالة للأندية المثقلة بالديون وعلى رأسها نادي برشلونة.

الخليفي: الديون الكارثة الأكبر في عالم كرة القدم

و قال الخليفي في تصريحات صحفية نقلتها عنه صحيفة «أس» الإسبانية موجها رسالة غير مباشرة لنادي برشلونة المثقل بالديون: «هناك أندية مثقلة بالديون بشكل مبالغ فيه، هذا الوضع غير صحي على الإطلاق، هذا هو الخطر في كرة القدم، يبقى البعض أربع أو خمس سنوات كرؤساء لأندية، ثم يتركون ديونا مبالغ فيها ليتحول الأمر إلى كارثة ملقاة على عاتق رئيس آخر، هذا ما كان يحدث دورة بعد أخرى، هذا ما يجب أن ننظر إليه ونقلق بشأنه لأن هذا ما يمكن أن يدمر كرة القدم، نحن بحاجة إلى قواعد لحماية الأندية من الديون والكوارث».

وأضاف: «بالتأكيد نادي باريس سان جيرمان، خسر أموالا طائلة مثله مثل بعض الأندية الأخرى في فترة فيروس كورونا، حتى نكون منصفين، لكن ليس لدينا ما نخفيه، فبعض الأندية لديها ديون كبيرة وهذا هو الخطر الأكبر على كرة القدم».

الخليفي يشيد بدوري الأبطال في شكله الجديد

كما هاجم الخليفي الأندية المؤسسة لفكرة بطولة «سوبرليج»، قائلا: «أنت تسميها دوري سوبرليج. لكنني أطلق عليها اسما آخر، يجب تطوير كرة القدم بطريقة يتم من خلالها احترام الأندية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وكذلك المشجعين. يبدو أن بعض الأندية لا تريد أن للأندية المتوسطة أو الصغيرة أن تكبر»، وذلك في إشارة واضحة منه إلى مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، الثلاثة الذين ما زالوا يؤيدون فكرة إقامة بطولة السوبرليج.

كما تحدث الخليفي عن الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، قائلا: «الشكل الجديد لدوري الأبطال ناجح بالفعل حتى قبل أن يبدأ، مبيعات التلفزيون العالمية تثبت ذلك. الأندية الصغيرة والمتوسطة تحلم بالقدرة على الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، أنت لم تولد ناديًا عظيما، بل أصبحت ناديا عظيما، لا توجد مجموعة مغلقة للأندية الكبيرة».