رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلسي يسقط أمام دينامو زغرب.. ودورتموند يسحق كوبنهاجن بدوري الأبطال

08:55 م | الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
تشيلسي يسقط أمام دينامو زغرب.. ودورتموند يسحق كوبنهاجن بدوري الأبطال

مباراة دينامو زغرب ضد تشيلسي

سقط فريق تشيلسي الإنجليزي، في فخ الهزيمة بشكل مفاجئ على يد مضيفه دينامو زغرب الكرواتي، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب ماكسيمير، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي تضم أيضا ناديي ميلان الإيطالي وريد بول سالزبوج النمساوي.

دينامو زغرب يهزم تشيلسي بقيادة مدرب بيراميدز السابق

وسجل ميسلاف أورشيتش هدف الفوز لصالح دينامو زغرب، في الدقيقة 13 من زمن المباراة، بعد لمسة رأسية من برونو بيتكوفيتش، الذي لعب الكرة إلى أورشيتش الذي استطاع المرور من ويسلي فوفانا، لينطلق وينفرد بالحارس كيبا، ويسددها بلمسة رائعة بقدمه اليمنى في شباك البلوز.

وحاول تشيلسي إدراك التعادل على مدار أحداث اللقاء، وكاد الظهير رييس جيمس أن يسجل هدفا في الدقائق الأخيرة، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن القائم حرمه من الهدف.

وتألق الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، إذ تصدى للعديد من الفرص التي أتيحت لـ لاعبي تشيلسي، ومن بينها تسديدة خطيرة لماسون ماونت من داخل منطقة الجزاء في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر اللقاء، ليحافظ نادي دينامو زغرب على انتصاره الثمين، بقيادة مدربه أنتي تشاتشيتش، المدير الفني الأسبق لفريق بيراميدز المصري.

وقاد أنتي تشاتشيتش فريق بيراميدز لنهائي كأس الكونفدرالية قبل الهزيمة أمام نهضة بركان في عام 2020 بالمغرب.

رويس يقود بوروسيا دورتموند للتفوق على كوبنهاجن بثلاثية

وعلى جانب آخر، حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني، فوزاً سهلاً على حساب كوبنهاجن الدنماركي، بثلاثية نظيفة، في المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا، التي يتواجد فيها كذلك مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني.

وسجل المخضرم ماركو رويس هدف التقدم لصالح النادي الألماني في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، بعدما راوغ مدافع الضيوف بطريقة رائعة وسدد كرة متقنة في الشباك.

وأضاف الظهير رافائيل جيريرو الهدف الثاني لصالح الفريق الألماني في الدقيقة 42، قبل أن يختتم لاعب الوسط الشاب جود بيلينجهام ثلاثية أصحاب الأرض.