رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: محمد صلاح يواجه قرارا تاريخيا من كلوب بعد انهيار ليفربول

01:24 م | الجمعة 09 سبتمبر 2022
تقارير: محمد صلاح يواجه قرارا تاريخيا من كلوب بعد انهيار ليفربول

محمد صلاح وفيرمينو

يترقب محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، قرارا استثنائيا من قبل مدربه الألماني يورجن كلوب، في ظل الأزمة الأخيرة التي تطارد الريدز وانهياره على مستوى النتائج، آخرها السقوط برباعية في إيطاليا أمام نابولي بالجولة الأولى لمنافسات دوري أبطال أوروبا، فضلا عن تقهقر كتيبة «الريدز» إلى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» للموسم الجاري 2022-2023.

ووفقا لتقرير أصدرته صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، اليوم الجمعة، فإن يورجن كلوب قد يبعد محمد صلاح عن مواجهة ليفربول أمام وولفرهامبتون في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، وذلك بحال خاض المواجهة في موعدها المحدد عصر غد السبت، والتي قد تؤجل من قبل رابطة «بريميرليج» لوفاة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية، أن يورجن كلوب يدرس إجراء عدة تغييرات في تشكيل ليفربول أمام وولفرهامبتون، أبرزها احتمالية استبعاد محمد صلاح من التشكيل الأساسي، نظرا لمعاناته تهديفيا في الفترة الأخيرة، وعدم ظهوره بمستواه المعهود في مواجهة نابولي الماضية بدوري الأبطال.

ديوجو جوتا مرشح للعب بدلا من صلاح  

وأضافت الصحيفة، أن «كلوب» يتأهب للإطاحة بصلاح من التشكيل الأساسي وهو قرار تاريخي من قبل المدرب الألماني تجاه لاعبه المصري خاصة أنه عادة لا يستبعده، فضلا عن صعوبة القرار في ظل انحدار مستوى الفريق بشكل عام، وتراجع نتائجه كثيرا منذ انطلاق الموسم.

وتابعت بأن التغييرات من المتوقع أن تشمل استبعاد روبرتو فيرمينو والاستعانة بدراوين نونيز، واستبدال ألكسندر أرنولد بجو جوميز، فضلا عن عودة جويل ماتيب إلى جانب فيرجيل فان دايك في خط الدفاع، واللعب بكوستاس تسميكاس على حساب أندي روبرتسون، على أن يكون أليسون بيكر في حراسة المرمى.

تغييرات منتظرة في تشكيل ليفربول أمام وولفرهامبتون

وتوقعت أن يلعب المدرب الألماني في الوسط بفابينيو وإلى جواره الثنائي هارفي إليوت وتياجو ألكانترا، العائد مؤخرا من الإصابة وإخراج جيمس ميلنر وكوتز جونز من التشكيل. وأكملت: «سيكون لويس دياز في الجناح الأيسر من الهجوم، بينما ديوجو جوتا، الذي عاد مجددا للفريق بعد تعافيه من الإصابة في الجناح الأيمن بدلا من صلاح، على الرغم من كون جوتا يجيد في الجناح الأيسر بشكل أكبر، فيما سيكون نونيز بدلا من فيرمينو».