رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الصحف العالمية: ماتيب يحقق المعجزة وحسرة في برشلونة و«صلاح» المنقذ

11:25 ص | الأربعاء 14 سبتمبر 2022
الصحف العالمية: ماتيب يحقق المعجزة وحسرة في برشلونة و«صلاح» المنقذ

أبرز عناوين الصحف العالمية الرياضية

أفردت الصحف العالمية، مساحات واسعة للحديث عن أبرز نتائج الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، التي شهدت هزيمة صادمة لبرشلونة على يد بايرن ميونيخ، وعودة ليفربول للانتصارات مجددا، بعد تحقيق الفوز على أياكس.

حسرة في برشلونة بعد الخسارة من بايرن ميونيخ

سلطت صحيفة «سبورت» الكتالونية، الضوء على الخسارة المخيبة التي تلقاها برشلونة على يد بايرن ميونيخ، رغم تقديم البارسا لأداء استثنائي خلال المباراة، متفوقاً على نظيره البافاري فنيا، لكنه فشل في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب أليانز أرينا، وعنونت: «حسرة في برشلونة».

وأشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، إلى أن برشلونة سقط في فخ الهزيمة، لكن مرفوع الرأس، بعد الأداء الثابت الذي يقدمه منذ بداية الموسم، لكنه فشل في كسر عقدة بايرن ميونيخ مجددا، على أن تكون الفرصة سانحة في لقاء الإياب، وتطرقت للحديث عن الفرص الضائعة التي شهدها اللقاء من جانب الفريق الكتالوني.

ماتيب وصلاح ينقذان ليفربول من فخ التعادل 

وأبرزت صحيفة «ديلي اكسبريس» البريطانية، الأداء اللافت لليفربول والعودة بعد سلسلة من الخيبات هذا الموسم، بالإشارة إلى أن جويل ماتيب لعب دور المنقذ في لقاء الريدز وأياكس، بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح كان أبرز العناصر التي ساعدت ليفربول في العودة على طريق الانتصارات مجدداً، وعنونت: «جويل ماتيب جوهرة ليفربول».

وأشارت صحيفة «ميرور» البريطانية، إلى أن هدف ليفربول المتأخر أعاد الروح داخل «أنفيلد»، بعدما قرر ماتيب إنقاذ الفريق وتسجيل هدفه الأول في دوري الأبطال، بعد غياب 9 سنوات، ليحقق الانتصار.