رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كاف» يحدد موعد سحب قرعة بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر

02:41 م | الأربعاء 14 سبتمبر 2022
«كاف» يحدد موعد سحب قرعة بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر

شعار كاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأربعاء، موعد قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، موضحا أنها ستسحب في الأول من أكتوبر المقبل بالجزائر.

الاتحاد الأفريقي يعلن موعد قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين

وأوضح الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت، أن قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين سوف تسحب بالعاصمة الجزائر؛ إذ تقام منافسات البطولة في الجزائر خلال الفترة ما بين 13 يناير والرابع من فبراير 2023.

وأضاف بيان الاتحاد الأفريقي: «يتنافس 18 منتخبا على اللقب، للمرة الأولى؛ إذ بدأت البطولة بمشاركة 8 منتخبات عام 2009، ثم 16 منتخبا، والآن 18».

الجزائر تستضيف بطولة الأمم الأفريقية للمحليين

وأوضح «كاف»: «سيشارك الجزائر البلد المضيف والمغرب وليبيا من شمال أفريقيا، ومن المنطقة الغربية (أ) تتواجد منتخبات السنغال ومالي وموريتانيا».

وتابع البيان: «من المنطقة الغربية(ب) تشارك منتخبات كوت ديفوار والنيجر وغانا، وفي المنطقة الوسطى تشارك الكاميرون والكونغو والكونغو الديمقراطية، ومن منطقة الشرق الأوسط ستشارك أوغندا والسودان وإثيوبيا، ومن المنطقة الجنوبية ستشارك موزمبيق وأنجولا ومدغشقر».

وادي دجلة مع حامل اللقب في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا للسيدات

وفي وقت سابق، أجرى الاتحاد الأفريقي قرعة دوري أبطال أفريقيا للسيدات، لنسخة الموسم الكروي الجديد 2022-2023، بمشاركة فريق وادي دجلة، الذي يمثل مصر في النسخة الثانية من البطولة، التي تستضيفها المغرب، بعدما استضافت مصر نسخة الموسم الماضي، وسحبت القرعة بمركب محمد السادس في مدينة الرباط المغربية.

وأسفرت قرعة دوري الأبطال عن تواجد الجيش الملكي، ممثل المغرب، في المجموعة الأولى، بالإضافة إلى كل من سيمبا التنزاني وجرين بافلوز الزامبي وديتيرمين جيرلز الليبيري.

وضمت المجموعة الثانية فريق وادي دجلة إلى جانب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وبايلزا كوينز النيجيري، إضافة إلى فريق من منطقة أفريقيا الوسطى لم يحدد بعد.