رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سامسون أكينولا صفقة الزمالك المرتقبة.. «ماكينة أهداف لا تتوقف»

06:34 م | الأربعاء 14 سبتمبر 2022
سامسون أكينولا صفقة الزمالك المرتقبة.. «ماكينة أهداف لا تتوقف»

سامسون أكينولا

بات نادي الزمالك على أعتاب الإعلان عن ثالث صفقاته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بحسم صفقة البنيني سامسون أكينولا، لاعب فريق كاراكاس الفنزويلي هذا الصيف.

مصدر خاص داخل نادي الزمالك أكد في تصريحات خاصة إلى «الوطن سبورت» أنه قد تم الاتفاق على انتقال سامسون أكينولا مقابل مليون دولار، وأن اللاعب سيصل القاهرة خلال ساعات للتوقيع رسميًا.

ويعد المهاجم البنيني الشاب صاحب الـ22 عاما، واحدا من أفضل اللاعبين على الإطلاق ببطولة الدوري الفنزويلي وذلك بفضل المستويات الكبيرة التي يقدمها رفقة فريق كاراكاس الفنزويلي.

مسيرة سامسون أكينولا

وبدأ «أكينولا» مسيرته في عالم كرة القدم عبر واحدة من أبرز الأكاديميات في نيجيريا، وبالتحديد عبر أكاديمية نادي «36 ليون»، لتبدأ مسيرته الاحترافية الحقيقية في ملاعب كرة القدم الأوروبية عبر نادي دوناجسكا السلوفاكي والذي انتقل إليه خلال موسم 2018-2019، حيث شارك مع الفريق في 21 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، وصنع آخر.

وفي يناير من عام 2021، انتقل سامسون إلى صفوف كاراكاس الفنزويلي، وشارك مع الفريق بالمجمل في 67 مباراة، سجل خلالها 28 هدفا، وصنع 11 هدفا آخر.

وفي عام 2021، قاد «أكينولا» ناديه كاراكاس لوصافة بطولة الدوري الفنزويلي، كما تصدر جدول ترتيب هدافي الدوري هناك، وظهر للمرة الأولى في بطولة كوبا ليبرتادوريس، حيث سجل هدفين في أربع مباريات.

ويُطلق على أكينولا لقب «البيسون» بسبب بنيته الجسدية العريضة، وأهم ما يميزه هو امتلاكه قوة جسدية وحسا تهديفيا مميزا على الرغم من قصر قامته التي تبلغ 1.70 سم.

أكينولا واللعب في فنزويلا

وعندما تلقى سامسون أكينولا عرض اللعب في كاراكاس، كان رده الأول بالنفي: «لا أعرف حتى فنزويلا، كان علي أن أجربها على جوجل».

وأضاف المهاجم البنيني: «لقد رأيت أن كاراكاس فريق كبير وأنهم أتاحوا الكثير من الفرص للمواهب الشابة ، وفرصًا لإظهار نفسي من جديد».

وتابع في مقابلة مع وكالة فرانس برس بعد جلسة تدريبية «أنا مثل الملك، شمشون رجل قوي مثلي، أنا قوي وملك، أنا ملك كاراكاس في الدوري الفنزويلي، أنا مستعد للعب في أي مكان»

وعن رحلة احترافه في سلوفاكيا، أضاف: «أول فرصة للسفر خارج البلاد كلاعب كرة قدم محترف.. كان الأمر صعبًا بعض الشيء  لكن كان علي التكيف».

وولد أكينولا في بورتو نوفو، بنين، لأب نيجيري وأم من بنين، وذلك على الرغم من نشأته في نيجيريا.

ويتذكر أكينولا: «لعبت في الشوارع أولاً، ثم ذهبت إلى أكاديمية نادي ليون 36 في لاجوس، اعتقدت دائمًا أنني يمكن أن أكون لاعبًا محترفًا، أخبرني الجميع أنني لاعب موهوب وانتهى بي الأمر في الأكاديمية ومن هناك بدأت».

وتابع: «أشعر هنا في فنزويلا أنني في بلدي وهدفي الأول هو العودة مجددا إلى أوروبا من الباب الكبير».