رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام قياسية لـ ميسي والريال وسان جيرمان.. وإشادة إنجليزية بـ«هالاند»

12:46 م | الخميس 15 سبتمبر 2022
أرقام قياسية لـ ميسي والريال وسان جيرمان.. وإشادة إنجليزية بـ«هالاند»

ريال مدريد فاز على لايبزيج

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لنسخة الموسم الكروي الجديد 2022-2023، بمواصلة ريال مدريد الإسباني صحوته هذا الموسم محليا وقاريا، في الوقت الذي تعثر فيه يوفنتوس الإيطالي أوروبيا للمباراة الثانية على التوالي، ونجا مانشستر سيتي الإنجليزي من فخ بوروسيا دورتموند الألماني بفوز صعب داخل الديار.

واستطاع ريال مدريد أن يحقق ثالث أفضل بداية له في التاريخ بعد فوزه 2-0 على لايبزيج الألماني، فبعد ثماني مباريات خاضها الريال فقد حقق الفوز فيها جميعا، ولم يحقق بداية أفضل من هذه سوى موسم 1961-1962 وموسم 1968-1969 عندما حقق الفريق 11 فوزا متتاليا، كما أن كتيبة الميرينجي تأمل، في جمع أكبر عدد من النقاط في مسابقتي دوري الأبطال والدوري الإسباني قبل توقف المسابقات بسبب خوض غمار كأس العالم 2022 في قطر، نوفمبر المقبل.

أنشيلوتي يحقق رقما مميزا في دوري أبطال أوروبا

بدوره، حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، رقما مميزا فبالإضافة إلى كونه المدرب الذي لم يتعرض للخسارة منذ بداية الموسم بين مدربي كبار أندية أوروبا، فقد وصل للفوز رقم 100 طوال تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وفقا لما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصائيات، والتي قالت إن أنشيلوتي أصبح ثاني مدير فني يصل لهذا الرقم، بعد السير أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد (102 مباراة).

أرقام باريس سان جيرمان

وتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق عدة أرقام مميزة بعد تغلبه على مكابي حيفا 3-1، فبعد تسجيل ميسي للهدف الأول للبي إس جي، فقد وصل الفريق لقمة سبقه إليها ريال مدريد بتسجيل هدف واحد على الأقل في 40 مباراة متتالية بمرحلة المجموعات، كما ذكرت شبكة «أوبتا» أن بي إس جي سجل خلال هذه السلسلة، 108 أهداف، بينما واصل ريال مدريد السلسلة من نوفمبر 2008 لسبتمبر 2015.

وحقق سان جيرمان أول فوز خارج أرضه في دوري الأبطال بعد تعادلين و3 خسائر خلال آخر 5 اختبارات، كما أن البي إس جي لم ينجح في الخروج بشباك نظيفة في آخر 10 مباريات أوروبية خارج ملعبه بالمسابقة، إذ استقبلت شباكه 17 هدفا، وكان آخر خروج بشباك نظيفة خارج ملعبه أمام إسطنبول باشاك شهير في أكتوبر 2020.

مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان

وأوضحت شبكة «أوبتا» أن ميسي وكيليان مبابي ونيمار أحرزا لأول مرة سويا في مباراة واحدة بدوري الأبطال بعد مشاركتهما في 7 لقاءات، كما أن المهاجم الفرنسي حطم الأرقام القياسية مع فريقه على المستويين المحلي والأوروبي، بعدما سجل 30 هدفا في 46 مباراة مع بي إس جي في دوري الأبطال، ليكون الهداف التاريخي لناديه في المسابقة متساويا مع زميله السابق إدينسون كافاني.

أرقام ميسي في دوري أبطال أوروبا

وواصل ليونيل ​ميسي​ الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات انجازاته في دوري أبطال أوروبا وتحطيم الارقام القياسية حيث ساهم في فوز فريقه باريس سان جيرمان 3-1 على مكابي حيفا حيث سجل هدفا من اصل الثلاثة، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في 18 موسما مختلفا في البطولة القارية بعد أن فعل ذلك في كل موسم منذ 2005-2006 متقدما على كريم بنزيمة برصيد 17 موسم ، والرقم الثاني، تسجيله حتى الآن في شباك 39 ناديا مختلفا في البطولة متفوقا بذلك على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل في 38 مباراة.

هالاند.. فتى الكاراتيه والماكينة الطائرة

وفي إنجلترا، وصفت صحيفة «ديلي ميل» النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بـ «فتى الكاراتيه» بعد قيادته للسيتي لقلب الطاولة على دورتموند والفوز 2-1 في النهاية، في حين قالت «ديلي ستار» إن الهدف جاء على طريقة «كونج فو»، وعنونت «إكسبريس» «هالاند.. الماكينة الطائرة»، وقالت «ميرور» إن هالاند «السوبر ستار» لا يُمكن إيقافه.

يويفا يحقق في واقعة رينجرز ونابولي

من جانبه، ينتظر الاتحاد الأوروبي «يويفا» تقرير حكم مباراة جلاسكو رينجرز الإسكتلندي مع نابولي الإيطالي، التي انتهت بثلاثية للفريق الإيطالي، وذلك قبل اتخاذ قرار بإمكانية إجراء تحقيق في قيام رينجرز بعزف النشيد الوطني قبل المواجهة، إذ أنه تم عزف النشيد الوطني تكريما للملكة إليزابيث الثانية التي توفيت الأسبوع الماضي، في تحدي لتعليمات الاتحاد بعدم العزف، ومن المنتظر أن يتخذ يويفا قراره بعد وصول المعلومات اللازمة من طاقم تحكيم المباراة.

 

  • أستون فيلا

    أستون فيلا

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • وست هام يونايتد

    وست هام يونايتد

  • 2

    :

    2

    02:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • ليفربول

    ليفربول

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • 0

    :

    3

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • مانشستر يونايتد

    مانشستر يونايتد

  • 1

    :

    1

    05:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • بيرنلي

    بيرنلي

  • الجونة

    الجونة

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري