رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قائمة فرنسا في المونديال.. غياب بنزيما وبوجبا واستدعاء مبابي وديمبلي

04:39 م | الخميس 15 سبتمبر 2022
قائمة فرنسا في المونديال.. غياب بنزيما وبوجبا واستدعاء مبابي وديمبلي

كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، قائمة الديوك استعدادا لمواجهة النمسا والدنمارك، خلال فترة التوقف الدولي التي يضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من أجل منح المنتخبات فرصة استدعاء لاعبيها، للمشاركة في المحافل الدولية المختلفة.

بنزيما وبوجبا خارج قائمة فرنسا لموجهتي النمسا والدنمارك

وشهدت القائمة غياب كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، الذي يعاني من إصابة مؤخرا، تسببت في غيابه عن المشاركة مع الملكي في المباراة الأخيرة بدوري أبطال أوروبا أمام لايبزيج، فضلًا عن الشكوك التي تحيط مصير مشاركته في ديربي مدريد أمام أتلتيكو مدريد، كما استبعد ديشامب بول بوجبا لاعب يوفنتوس للسبب ذاته، ويغيب كانتي لاعب تشيلسي أيضا عن القائمة.

عودة جيرو وديمبلي إلى قائمة فرنسا قبل كأس العالم قطر 2022

واستدعى ديشامب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، بجانب الثلاثي بونوا بادياشيل لاعب موناكو، وزميله في الفريق يوسف فوفانا، بجانب راندل كولو مواني لاعب فرانكفورت للمرة الأولى مع منتخب فرنسا، بجانب عودة الثنائي أوليفر جيرو وعثمان ديمبلي إلى قائمة الديوك الفرنسية، بجانب الاعتماد على الثلاثي فيرلباند ميندي، تشواميني وكامافينجا للمشاركة مع منتخب فرنسا في أثناء التوقف الدولي المقبل.

يشار إلى أن المنتخبات تستعد لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022، المقرر انطلاقه خلال الفترة بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وذلك من خلال خوض مباريات ودية من أجل الاستقرار على الخطط الأساسية قبل انطلاق المسابقة.