رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يرفض طعن تشيلي وبيرو.. ويعلن مشاركة الإكوادور في مونديال قطر

05:37 م | الجمعة 16 سبتمبر 2022
«فيفا» يرفض طعن تشيلي وبيرو.. ويعلن مشاركة الإكوادور في مونديال قطر

الإكوادور

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفض الطعن المقدم من الاتحادين البيروفي والتشيلي، الذي يطالب باستبعاد الإكوادور من كأس العالم قطر 2022، مدعين عدم أهلية بايرون كاستيو، لاعب الإكوادور وعدم حمله للجنسية الإكوادورية.

وأصدر «فيفا» بيانًا رسميًا أكد فيه أن لجنة الاستئناف اتخذت القرار بأن الطعون المقدمة من تشيلي وبيرو ضد عدم أهلية كاستيلو من المشاركة مع منتخب الإكوادور، والمطالبة باستبعاد المنتخب من كأس العالم، برفض الطعن المقدم.

وأكد «فيفا» أنه بتحليل المذكرات المقدمة من جميع الأطراف، وبعد جلسة استماع تم عقدها استقرت على غلق الملف وانتهاء الأمور بصحة مشاركة اللاعب حيث اعتبرت المستندات أنه يحمل جنسية إكوادورية دائمًا وفقًا للائحة النظام الأساسي في الفيفا.

وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه تم إخطار جميع الأطراف المعنية من الاتحادات الثلاثة اليوم بنتائج القرار الذي أصدرته لجنة الاستئناف.

فرصة للطعن أمام المحكمة الرياضية الدولية

وأكد الفيفا أن القرار الذي تم إصداره من لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لكرة القدم يظل خاضعًا للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وكانت تشيلي وبيرو قد طالبت باستبعاد الإكوادور من كأس العالم وذلك على خلفية مشاركة بايرون كاستيو في 8 مباريات مع الإكوادور رغم حمله الجنسية الكولومبية وعدم امتلاكه الجنسية الإكوادورية.

مجموعة الإكوادور في كأس العالم

وطبقًا لقرار الفيفا فإن الإكوادور تشارك بشكل طبيعي في كأس العالم، حيث تلعب في المجموعة الأولى مع قطر البلد المضيف، والتي تخوض أمامها لقاء الافتتاح للبطولة بجانب السنغال وهولندا.