رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. قطر تستضيف كأس آسيا تحت 23 عاما

09:11 ص | الجمعة 30 سبتمبر 2022
رسميا.. قطر تستضيف كأس آسيا تحت 23 عاما

قطر تستعد للمونديال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، استضافة دولة قطر لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لعام 2024، وفقا للبيان الرسمي الذي نشره على موقعه الرسمي، لتكون هذه البطولة هي الثانية لقطر بعد مونديال 2022 المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وقال البيان الرسمي للاتحاد الآسيوي: «لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي اختارت دولة قطر لاستضافة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2024، وذلك خلال اجتماعها الخامس الذي عقد في كوالالمبور، ماليزيا اليوم الجمعة».

وأضاف بيان الاتحاد الآسيوي: «تم اختيار قطر، التي تستضيف مونديال 2022 في نوفمبر المقبل من قبل اللجنة من بين مقدمي الطلبات، بما في ذلك إيران والسعودية والإمارات وأوزبكستان، وذلك بعد عملية تقييم شاملة للعطاءات بالإضافة إلى التقييم العام للمخاطر على الإنجازات الرئيسية».

وتابع البيان: «كما أن اللجنة الصحية في الاتحاد الآسيوي وافقت على توصية اللجنة التنفيذية للاتحاد بوقف تشغيل القواعد الخاصة المطبقة على مسابقات الاتحاد خلال أزمة فيروس كورونا اعتبارًا من عام 2023 فصاعدا».

سبب انسحاب الأندية الصينية من بطولات آسيا

وواصل بيان الاتحاد الآسيوي: «أدركت اللجنة الصحية أيضا أن انسحاب الأندية الصينية من دوري أبطال آسيا 2022 كان بسبب حالات قاهرة وأيضا في كأس الاتحاد الآسيوي وتم الاعتراف بانسحاب ناديين من ميانمار أيضا للسبب ذاته، وهو نفس سبب انسحاب ماكاو من تصفيات كأس آسيا تحت 20 سنة وتحت 17 سنة 2023».

تغييرات في لوائح الاتحاد الآسيوي 

وتابع الاتحاد الآسيوي في بيانه: «اللجنة وافقت على اقتراح اعتماد نهج ثابت في موائمة بطولات الاتحاد الأخرى مع كأس آسيا فيما يتعلق بإلغاء الإنذارات الفردية من مرحلة التصفيات، بما يعني أن مثل هذه الإنذارات لن ترحل لمرحلة النهائيات لضمان التوازن لجميع الفرق في النهائيات». 

واختتم البيان: «هذا النهج انعكس في لوائح المنافسة المحدثة لكأس آسيا تحت 20 سنة 2023 وكأس آسيا تحت 17 سنة 2023، مع تحديث لوائح المسابقات الأخرى في الوقت المناسب، ويجب التصديق على جميع القرارات من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لتصبح سارية المفعول».