رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أهم 5 أحداث عالمية في أسبوع: هاتريك صلاح وإيقاف راموس وهدف تريزيجيه

10:27 ص | الجمعة 14 أكتوبر 2022
أهم 5 أحداث عالمية في أسبوع: هاتريك صلاح وإيقاف راموس وهدف تريزيجيه

محمد صلاح لاعب ليفربول

يقدم «الوطن سبورت» أبرز 5 أحداث عالمية حدثت في الأسبوع الماضي، وأبرزها هاتريك محمد صلاح أمام فريق رينجرز الأسكتلندي، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

هاتريك محمد صلاح

أحرز محمد صلاح، جناح ليفربول، هاتريك تاريخيا في شباك جلاسكو رينجرز الأسكتلندي خلال المباراة التي جمعت الفريقين بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال في 6  دقائق و12 ثانية، بعدما دخل بديلا في الدقيقة في الـ68 مع عمر المباراة.

وسجل الفرعون المصري الهدف الرابع والخامس والسادس للريدز ضد رينجرز في الدقائق 76 و80 و82 ليرفع رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا طوال مسيرته حتى الآن إلى 45 هدفا.

وحطم صلاح الرقم التاريخي المسجل باسم الإيفواري السابق ديديه دروجبا صاحب الـ44 هدفا، ليصبح جناح ليفربول أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

ويعد هاتريك محمد صلاح هو الأسرع في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث سجله في 6 دقائق و12 ثانية.

وتخطى محمد صلاح الثنائي دروجبا وأجويرو،اللذين سجلا 36 هدفا، كما أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا مع الأندية الإنجليزية برصيد 38 هدفا.

تريزيجيه يسجل في اكتساح طرابزون لموناكو

ونجح محمود حسن تريزيجيه المحترف ضمن صفوف طرابزون سبور التركي لقيادة فريقه لتحقيق فوز عريض على حساب نظيره موناكو برباعية نظيفة، في المباراة الذي جمع الفريقين، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

وسجل تريزيجيه هدف فريقه الرابع في بعد نزل بديلا في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

تفاصيل إصابة أشرف بن شرقي

وكشف نادي الجزيرة الإماراتي تفاصيل إصابة المغربي أشرف بن شرقي، بعد تعرض للإصابة أثناء مباراة فريقه أمام نظيره الشارقة في بطولة الدوري الإماراتي.

وقال نادي الجزيرة الإماراتي عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن نتائج الفحوصات الطبية أثبتت إصابة اللاعب بن شرقي في العضلة الضامة للساق اليمنى.

وأضاف النادي، أن اللاعب سوف سغيب خلال الفترة المقبلة من أجل استكمال برنامج العلاج والتأهيل مع الجهاز الطبي للفريق الأول.

محمد النني على أعتاب الدوري السعودي

كشفت صحيفة «سعودي سبورت»، أن محمد النني، لاعب وسط أرسنال، دخل دائرة اهتمام العديد من الأندية السعودية، رغم ابتعاده عن المشاركة رفقة الفريق الإنجليزي، خلال الموسم الجاري، بسبب الإصابة التي تعرض لها منذ بداية الموسم.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن وكيل النني، تواجد في السعودية قبل ساعات، وظهر في مدرجات مباراة النصر السعودي والعدالة، في الجولة السابعة مما أثار الشكوك حول وجود مفاوضات بين وكيل اللاعب ومسؤولي النادي السعودي.

إيقاف راموس 3 مباريات 

كشفت رابطة الدوري الفرنسي، عن إيقاف سيرجو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان، ثلاث مباريات، بعد حصوله على بطاقة حمراء الجولة الماضية من مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز أمام نظيره ريمس، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات الجولة العاشرة من عمر المسابقة الفرنسية.