رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. بنزيما يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

09:55 م | الإثنين 17 أكتوبر 2022
رسميا.. بنزيما يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

كريم بنزيما

توّج الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية والتي تمنحها المجلة الفرنسية الشهيرة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب بالعالم هذا العام، وذلك خلال الحفل الذي أقيم على مسرح «شاتيلييه» بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء تتويج المهاجم الفرنسي صاحب الـ34 عاما، بعد نجاحه في تسجيل 44 هدفا في 46 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي مع النادي الملكي، بينها 15 في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى قيادته الميرينجي للتتويج ببطولات دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي.

وكان كريم بنزيما، قد سبق له وأن توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في أغسطس الماضي ويمر بأفضل فترات مسيرته قبل قرابة شهر من كأس العالم.

بنزيما خامس فرنسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية

وبذلك أصبح بنزيما خامس فرنسي يحقق تلك الجائزة بعد ريمون كوبا الذي حققها في عام (1958)، ميشيل بلاتيني أعوام (1983، 1984، 1985)، جان بيير بابان عام (1991) وزين الدين زيدان عام (1998).

ميسي الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية

الجدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان هو الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم، حيث سبق له التتويج بتلك الجائزة في 7 مناسبات متتالية.