رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زيدان: بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا.. وأردت أن أكون مثله الأعلى

01:25 م | الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
زيدان: بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا.. وأردت أن أكون مثله الأعلى

كريم بنزيما وزين الدين زيدان

علق أسطورة منتخب فرنسا، زين الدين زيدان، على تتوج مواطنه كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وأجرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية حوارًا مع زيدان، بعد حصد بنزيما الكرة الذهبية، قال فيه: «أنا شقيق كريم بنزيما الأكبر، هذه هي العلاقة التي نريد أن يبرز بها تعاملنا سويًا، لدينا نفس البداية تقريبًا، أنا من مارسيليا وهو من ليون، لكننا حلمنا بأن نصبح لاعبين محترفين وحققنا ذلك من خلال العمل والاجتهاد».

زيدان: بنزيما أحد أساطير ريال مدريد

وأوضح مدرب ريال مدريد السابق: «كان مثل بنزيما الأعلى في الطفولة رونالدو البرازيلي، أردت حقًا أن أكون مثله عندما كنت لاعبًا، وكنا متشابهين ونحضر للتدريبات قبل الموعد المحدد بـ45 دقيقة».

وأشار زيدان إلى أنه «بعد أن أصبحت مديره الفني، كان لدي شعور رائع، لأنني سأشاركه الكثير من اللحظات الرائعة، كان يؤدي بشكل جيد جدًا مع بعض التعديلات البسيطة».

وتابع: «عندما نتحدث سويًا، كنا نعتقد أننا إذا تزاملنا في الملعب سويًا، كنت سأجعله يسجل الكثير من الأهداف، لم يحدث ذلك، لكن عوضناه كمدرب ولاعب، لأن تدريب مثل هؤلاء اللاعبين مثل كريم، لوكا مودريتش، توني كروس يجعلك سعيدًا كمدرب لأنهم لا يخسرون الكرة بسهولة».

وأكد المدرب الفرنسي: «بنزيما يعتبر من أحد أساطير الريال، حقق أشياء مذهلة، وسعيد من أجله لأنه يستحق كل هذا، خاصة عندما شكك البعض في قدراته، وأنه ليس أحد أفضل المهاجمين في النادي، كريم لاعب جماعي يحب كرة القدم ويقدم كل ما لديه».

زيدان: بنزيما هو وريثي في الكرة الذهبية

وشدد زين الدين زيدان: «أنا فخور حقا أن بنزيما هو وريثي الفرنسي في الكرة الذهبية، كان زيزو هو آخر الفائزين بالجائزة من فرنسا، صحيح أنه بعد 24 عامًا، لكن ليس هناك وريث أفضل منه».

وحول أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا وهل هو بنزيما؟ رد قائلا: «لا أحب أن أقول هو الأفضل، كل شخص لديه لاعبه المفضل، سيخبرك البعض بأنه بابان، البعض سيتحدث عن بلاتيني، لكن بالنسبة لي هو كريم بنزيما».

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة