رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماجديبورج يهزم برشلونة ويتوج بكأس العالم للأندية لكرة اليد

10:00 م | الأحد 23 أكتوبر 2022
ماجديبورج يهزم برشلونة ويتوج بكأس العالم للأندية لكرة اليد

ماجديبورج

توج فريق ماجديبورج الألماني بلقب كأس العالم لأندية، للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي، بعد الفوز على برشلونة في مباراة مارثوانية امتدت لشوط إضافي بنتيجة 41-39، ليتوج بلقب البطولة المقامة في مدينة الدمام بالسعودية، ويكرر فوزه للعام الثاني على التوالي على حساب البلوجرانا.

الشوط الأول كان التفوق لصالح الفريق الألماني، الذي كان يرفع الفارق إلى 4 أهداف في الكثير من أوقات المباراة، ليحسم التفوق في الشوط الأول بنتيجة 21-17.

عودة قوية من برشلونة

الشوط الثاني كان مثيرًا وبدأ ماجديبورج في رفع الفارق إلى 6 أهداف بالتفوق 25-19، قبل أن يبدأ برشلونة في العودة بالنتيجة حتى نجح الفريق الأكثر تتويجًا باللقب، في العودة والتعادل بنتيجة 28-28.

الفريق الألماني عقب عودة برشلونة القوية نجح في رفع الفارق مرة أخرى إلى 31-28، ثم التقدم بثلاثة أهداف مرى أخرى بالتفوق 34-31، قبل أن يبدأ البارسا في العودة من جديد، ونجح الفريق في التعادل في الثواني الأخيرة بنتيجة 35-35 ليلجأ الفريقان لشوط إضافي.

خلال الشوط الإضافي، سارت الأمور سجالًا بين ماجديبورج وبرشلونة حتى التعادل 39-39، إلا أن الفريق الألماني نجح في التقدم في الدقائق الأخيرة، والفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي بالفوز 41-39.

ترتيب كأس العالم للأندية

وحقق ماجديبورج الألماني اللقب والمركز الأول بالبطولة ويليه برشلونة في المركز الثاني، ثم يليه كيلسي البولندي في المركز الثالث، ثم الأهلي صاحب المركز الرابع، وحقق الترجي التونسي المركز الخامس، ثم الخليج السعودي المركز السادس، ويليه بنفيكا سابعا، وتوباتي البرازيلي صاحب المركز الثامن.

وفي المركز التاسع جاء الكويت الكويتي، في حين حقق مضر المركز العاشر، ثم سيدني الأسترالي المركز الحادي عشر، قبل أن يأتي مينيستروس في المركز الثاني عشر.

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • الأهلي

    الأهلي

  • 4

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري