رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوارديولا يتوقع تحطيم هالاند لرقم محمد صلاح.. «ليست عبقرية»

10:44 ص | الإثنين 24 أكتوبر 2022
جوارديولا يتوقع تحطيم هالاند لرقم محمد صلاح.. «ليست عبقرية»

محمد صلاح وهالاند

يرى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن مهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند، قادر على تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم المصري محمد صلاح.

ويعتبر محمد صلاح صاحب الرقم القياسي، وفقًا لعدد الأهداف المسجلة خلال 38 جولة من عمر موسم واحد لبطولة الدوري الإنجليزي، بواقع 32 هدفا، وذلك مع فريقه ليفربول خلال موسم 2017-2018.

جوارديولا: هالاند سيحطم الرقم القياسي الخاص بالتسجيل في موسم واحد

وتحدث جوارديولا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للفريق الإنجليزي، حول أداء هالاند الاستثنائي في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي، قائلا: «ليس عليك أن تكون عبقريًا، إذا استمر هالاند بهذا الإيقاع خلال الموسم الحالي، فإنه سيحطم الرقم القياسي الخاص بالتسجيل في موسم واحد من الدوري الإنجليزي».

وأوضح المدير الفني للسيتي: «لكن في كرة القدم الآن، ربما تسجل وبعد أيام قليلة تتوقف عن التسجيل، لا تعرف، لكن إذا استمر هالاند بهذا المعدل فإنه سيحطم الرقم القياسي بكل تأكيد».

وأشار بيب جوارديولا إلى أن «هالاند سيكون سعيدا عندما نفوز، وليس عندما لا نفعل ذلك، كل المهاجمين الذين رأيتهم، مثل ليونيل ميسي، روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، لديهم طموح لا يصدق لتسجيل الكثير، هذا طبيعي، وهالاند مثلهم حسب ما رأيته منذه انتقاله لصفوف مانشستر سيتي».

وأكد مدرب الأزرق السماوي: «الفترة التي عاشها هالاند في بروسيا دورتموند الألماني، قد ساعدته على ذلك بكل تأكيد، نأمل خلال سنوات قليلة مقبلة أن يكون لاعبا أفضل، بفضل زملائه الذين يلعب معهم هنا داخل الفريق».

هالاند في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ويتصدر هالاند جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالى برصيد 17 هدفا، أحرزها خلال 11 مباراة، أي بفارق 7 أهداف هن هاري كين، مهاجم توتنهام، أقرب ملاحقيه.