رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بسبب عقده.. مبابي ينتزع لقب الأغلى تاريخيا من ميسي في «مدة قياسية»

01:25 م | الإثنين 24 أكتوبر 2022
بسبب عقده.. مبابي ينتزع لقب الأغلى تاريخيا من ميسي في «مدة قياسية»

كيليان مبابي وليونيل ميسي

أصبح الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، حديث عالم كرة القدم، خلال الساعات الأخيرة، بعد أن جرى تسريب تفاصيل عقده الحالي مع الفريق الفرنسي، والذي وصل إلى 630 مليون يورو.

وكشفت صحيفة لو باريزيان عن تفاصيل عقد مبابي الحالي مع باريس سان جيرمان، الذي وقع عليه في مايو المنقضي، موضحة أن إجمالي الراتب طوال مدته حتى صيف 2025، سيجعل اللاعب صاحب أعلى راتب في تاريخ الرياضة العالمية خلال الوقت الحالي.

مبابي ينتزع لقب الأغلى تاريخيا من ميسي 

وبلغ إجمالي راتب كيليان مبابي في عقده الحالي مع باريس سان جيرمان 630 مليون يورو، وبالتالي نجح في التفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميله الحالي في باريس سان جيرمان، خاصة أن الأخير كان صاحب لقب الأعلى راتبا في تاريخ الرياضيين.

وحصل ميسي على هذا اللقب، بعدما بلغ إجمالي راتبه في عقده الأخير مع ناديه السابق برشلونة بين 2017 و2021، 555 مليون يورو.

مبابي يتفوق على ميسي في مدة زمنية قصيرة

بالإضافة إلي أن مبابي تفوق على ميسي ليس فقط في القيمة المالية، لكن أيضا في المدة الزمنية؛ إذ أن المهاجم الفرنسي سيحصل على 630 مليون يورو في 3 سنوات فقط، بين 2022 و2025، لكن مهاجم الأرجنتين حصل على 555 مليون يورو خلال 5 سنوات.

ويرجع السبب الرئيسي وراء حصول كيليان مبابي على هذا الراتب الضخم، هو صراع العديد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل الحصول على خدماته خلال الانتقالات الصيفية الماضية، ما جعل إدارة الفريق الباريسي تسعى بكل قوة من أجل تجديد عقده، بحسب ما قالته الصحف الفرنسية.