رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميًا.. أستون فيلا يعلن أوناي إيمري مديرًا فنيًا للفريق

10:15 م | الإثنين 24 أكتوبر 2022
رسميًا.. أستون فيلا يعلن أوناي إيمري مديرًا فنيًا للفريق

أوناي إيمري

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي تعيين الإسباني أوناي إيمري، مدرب فياريال الإسباني، في منصب المدير الفني للفريق، وذلك بعد إقالة الإنجليزي ستيفان جيرارد من منصبه بسبب سوء النتائج.

وأعلن أستون فيلا عبر موقعه أنه تم تعيين أوناي إيمري في منصب المدير الفني للفريق، وذلك في الموسم الجديد عقب رحيل جيرارد، ليبدأ مهمة جديدة مع الفريق بعد الإنجازات التي حققها.

وأكد النادي أن إيمري سيبدأ مهمته من الأول من شهر نوفمبر المقبل، وذلك عقب إنتهاء إجراءات تصريح العمل في إنجلترا ليقود الفريق في الفترة المقبلة.

وكان نادي أستون فيلا قد قرر الإطاحة بستيفن جيرارد من منصبه بسبب سوء النتائج، والتراجع للمراكز المتأخرة في الدوري وعدم تحقيق سوى انتصارين فقط في 11 مباراة خاضها مع الفريق.

مسيرة إيمري في التدريب

ويملك إيمري مسيرة طويلة بدأت مع  لوركا ديبورتيفو في الفترة من 2004 إلى 2006 لينتقل إلى ألميريا لمدة عامين ثم الانطلاقة مع فالنسيا من عام 2008 إلى 2012، ثم الانتقال لمدة شهور لسباتاك موسكو لتأتي المحطة الأوقى بتدريب فالنسيا في الفترة من يناير 2013 إلى صيف 2016.

عقب التألق والبطولات مع الفريق الأندلسي، انتقل لتدريب باريس سان جيرمان من 2016 إلى 2018، ثم يذهب لتدريب أرسنال قبل الإطاحة به في نوفمبر 2019 لسوء النتائج، وفي نهاية الموسم تولى تدريب فياريال، والذي استمر معهم حتى الانتقال لأستون فيلا.

أوناي إيمري ملك اليوربا ليج

 

ويعتبر أوناي إيمري أحد أبرز المدربين المتخصصين في حصد لقب الدوري الأوروبي، حيث حصدها 3 مرات متتالية مع إشبيلية أعوام 2014، 2015، 2016، قبل ان يعود ويحصدها مع فياريال على سحاب مانشستر يونايتد عام 2021.

وحقق إيمري مع باريس سان جيرمان 7 بطولات، هي الدوري الفرنسي مرة، وكأس السوبر الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الدوري مرتين، في الفترة التي خاضها فيها الفريق الفرنسي.