رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نتائج قرعة كأس الخليج العربي .. مواجهات نارية بين حامل اللقب وصاحب أكبر عدد القاب في البطولة

05:08 م | الثلاثاء 25 أكتوبر 2022
نتائج قرعة كأس الخليج العربي .. مواجهات نارية بين حامل اللقب وصاحب أكبر عدد القاب في البطولة

كأس الخليج العربي

اسفرت نتائج قرعة كأس الخليج العربي 2022، عن مواجهات ساخنة بين المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة لنسختها الخمسة وعشرون، التى أقيمت فى مدينة البصرة بالعراق اليوم الثلاثاء 25-10.

المجموعات التي أسفرت عنها قرعة كأس الخليج العربي 2022

وتوزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، على أن يكون منتخب البلد المنظم (العراق) على رأس المجموعة الأولى، بينما يقع حامل اللقب (البحرين) على رأس المجموعة الثانية، وضمت المجموعة الأولى من قرعة كأس الخليج العربى كل من العراق، اليمن، السعودية وعمان؛ فيما أسفرت المجموعة الثانية عن منتخبات البحرين، الكويت، الإمارات وقطر.

وتقام بطولة كأس الخليج العربي فى الفترة من يوم 6 حتى 19 من شهر يناير المقبل فى مدينة البصرة بالعراق، حيث استضافت العراق كأس الخليج أول مرة عام 1979 فى عتصمتها بغداد، على استاد الشعب الدولى وتوج بلقب النسخة الخامسة.

أعرق المنتخبات في بطولة كأس الخليج العربي على مر التاريخ

ويتم تنظيم هذه البطولة مرة كل عامين، كما يعد المنتخب الكويتي هو صاحب أكبر عدد القاب في هذه البطولة، حيث فاز باللقب 10 مرات مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وقطر والعراق ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عمان.

ويعد منتخب البحرين الواقع على رأس المجموعة الثانية، حامل لقب كأس الخليج العربي في نسخته الأخيرة، التي أقيمت على أرضه 2019، حيث كانت هذه المرة هي الأولى التي يفوز بها المنتخب البحريني بالبطولة.