رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قائمة منتخب إسبانيا.. إحصائيات 10 لاعبين من برشلونة وريال مدريد قبل المونديال

04:56 م | الأحد 30 أكتوبر 2022
قائمة منتخب إسبانيا.. إحصائيات 10 لاعبين من برشلونة وريال مدريد قبل المونديال

برشلونة

ارتبط اسم عدد من لاعبي قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، بالانضمام إلى القائمة المبدئية لمنتخب إسبانيا، استعداداً لكأس العالم قطر 2022، وفقاً للتقارير الإسبانية التي أشارت إلى تفوق كاسح لنجوم البارسا على حساب الملكي في اختيارات لويس إنريكي مدرب إسبانيا.

بحسب ما ذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن لويس إنريكي، استقر على قائمة منتخب إسبانيا المبدئية، وتضم 55 لاعبًا، منهم 8 لاعبين من برشلونة وهم: «إيريك جارسيا، جوردي ألبا، ماركوس ألونسو، بوسكيتس، بيدري، جافي، فيران توريس وأنسو فاتي»، والاكتفاء باستدعاء لاعبين فقط من ريال مدريد وهما داني كارفخال وماركوس أسينسيو، ويرصد «الوطن سبورت» أبرز أرقام الـ 10 لاعبين في الموسم الحالي.

إحصائيات لاعبي برشلونة المنضمين إلى المنتخب الإسباني

ماركوس ألونسو:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب ألونسو مع الفريق 9 مباريات منها خمس مباريات بالدوري الأسباني، و أربع مواجهات بدوري أبطال أوروبا، لم يستطع اللاعب مساعدة فريقه حتي الآن في الموسم سواء بإحراز الأهداف أو تقديم تمريرات حاسمة.

إيريك جارسيا:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب جارسيا مع الفريق 13 مباراة منها تسع مباريات بالدوري، وأربع مواجهات بدوري الأبطال، استطاع تقديم تمريرة حاسمة في مواجهة إنتر ميلان، وإحراز هدف في شباك إشبيلية بالدوري.

جوردي ألبا:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب ألبا مع الفريق 9 مباريات منها ثمان مباريات بالدوري، ومواجهة وحيدة بدوري الأبطال، استطاع تقديم تمريرة حاسمة في مواجهة فياريال فقط.

بوسكتيس:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب بوسكيتس مع الفريق 14 مباراة منها عشر مباريات بالدوري، وأربع مواجهات بدوري الأبطال، ولم يستطع مساعدة الفريق في أي منافسة، وطرد في مواجهة ريال سوسيداد بعدما تحصل علي بطاقتين صفراء.

بيدري:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب بيدري مع الفريق 17 مباراة منها 12 مباراة بالدوري، وخمس مواجهات بدوري الأبطال، أحرزهدفين في شباك بلد الوليد وسيلتا فيجو.

جافي:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب جافي مع الفريق 16 مباراة منها 12 مباراة بالدوري، وأربع مباريات بدوري ألابطال، استطاع تقديم تمريرة حاسمة في مواجهة فياريال فقط.

فيران توريس:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب توريس مع الفريق 15 مباراة منها 11 مباراة بالدوري، وأربع مباريات بدوري ألابطال، أحرز هدف في شباك فيكتوريا بلزن وقدم تمريرة حاسمة، واحرز هدف في شباك ريال مدريد، وهدف في مرمي أتيلتك بيلباو.

أنسو فاتي:

من إجمالي 18 مباراة خاضها برشلونة هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب فاتي مع الفريق 17 مباراة منها 12 مباراة بالدوري، وخمس مباريات بدوري ألابطال، في مباراة ريال سوسيداد أحرز هدف وقدم تمريرتين حاسمتين، وأحرز هدف في مرمي قادش، وقدم تمريرة حاسمة في مباراة ريال ميوركا، وهدف في مرمي فياريال.

احصائيات لاعبي ريال مدريد المنضمين إلي المنتخب الإسباني

داني كارفخال:

من إجمالي 18 مباراة خاضها مدريد هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب كارفخال مع الفريق 15 مباراة منها 10 مباراة بالدوري، وأربع مباريات بدوري ألابطال، ومباراة السوبر الأوروبي، قدم داني تمريرتين حاسمتين أمام كلا من سيلتك بالشامبيوزليج، وريال مايوركا بالدوري.

ماركوس أسينسيو:

من إجمالي 18 مباراة خاضها ريال مدريد هذا الموسم في جميع المنافسات، لعب أسينسيو مع الفريق 12 مباراة منها 7 مباريات بالدوري، وخمس مباريات بدوري ألابطال، في الشامبيوزليج أحرز هدف في شباك لايبزيج في الذهاب، وقدم تمريرة حاسمة أمام لايبزيج في العودة، في الدوري أحرز هدف في مرمي اليتشي، وقدم تمريرة حسامة أمام إشبيلة.