رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السيتي يلقن إشبيلية درسا ثلاثيا ودورتموند يتعادل مع كوبنهاجن في دوري الأبطال

12:14 ص | الخميس 03 نوفمبر 2022
السيتي يلقن إشبيلية درسا ثلاثيا ودورتموند يتعادل مع كوبنهاجن في دوري الأبطال

جوليان ألفاريز يحرز هدف مانشستر سيتي الثاني

انتهت أحداث مباراتي الجولة الأخيرة بمنافسات المجموعة السابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بتحقيق مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز على إشبيلية الإسباني بثلاثية مقابل هدف، بينما اكتفى فريقا كوبنهاجن الدنماركي وبوروسيا دورتموند الألماني بالخروج، متعادلين بنتيجة هدف لكل منهما.

وحسمت المنافسة في تلك المجموعة، بتأهل مانشستر سيتي متصدرا ودورتموند كوصيف إلى دور الـ16 في منافسات دوري أبطال أوروبا.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في دوري الأبطال

سيطر مانشستر سيتي على بداية المباراة، بتسديدة قوية من كول بالمر مرت فوق العارضة في الدقيقة الثانية، ثم كاد روبين دياز أن يسجل هدف التقدم للسيتيزنز، في الدقيقة 16، لكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر.

جاء أول رد من فريق إشبيلية في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، عن طريق رافا مير الذي مر ببراعة، وسدد كرة قوية، لكن أورتيجا، حارس السيتي، تألق وتصدى للكرة ببراعة، ورد مانشستر في الدقيقة 27، عبر جوندوجان الذي استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتدت من الدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية.

ونجح لاعبو إشبيلية في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 31 من ركلة ركنية، رفع إيسكو الكرة، ليرتقي لها رافا مير برأسه ووضعها في شباك السيتي، ليتقدم الفريق الضيف بهدف دون مقابل، وهي النتيجة التي انتهت بها مجريات الشوط الأول.

تغير الحال تماما في الشوط الثاني، وأدرك مانشستر سيتي هدف التعادل، في الدقيقة 52 عبر الشاب ريكو لويس، الذي تلقى كرة بينية من جوليان ألفاريز، وتقدم وسدد بقوة في شباك الفريق الإسباني.

استمرت هجمات السيتي، وفي الدقيقة 73، مرر كيفين دي بروين كرة متقنة إلى جوليان ألفاريز، الذي انفرد بمرمى إشبيلية ومر من ياسين بونو، ووضع الكرة في الشباك، معلنا تقدم السيتي بثنائية مقابل هدف.

لم يتراجع فريق السيتي، وواصل جوليان ألفاريز تألقه وخطف الكرة من مدافعي إشبيلية ومرر الكرة إلى الجزائري رياض محرز الذي سدد بيسراه في شباك الفريق الأندلسي، معلنا تسجيل ثالث أهداف مانشستر سيتي، قبل 7 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

بتلك النتيجة، أكد مانشستر سيتي صدارة المجموعة السابعة، رافعا رصيده إلى 14 نقطة، وتجمد إشبيلية عند 5 نقاط، محتلا المركز الثالث، وينتقل للعب في منافسات الدوري الأوروبي.

نتيجة مباراة كوبنهاجن وبوروسيا دورتموند

وفي منافسات المجموعة ذاتها، انتهت مباراة كوبنهاجن الدنماركي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ونجح ثورجان هازارد في تسجيل هدف دورتموند بعد مرور 23 دقيقة من زمن الشوط الأول، بعدما استغل كرة عرضية من زميله باسلاك، لينجح الأول في هز شباك أصحاب الأرض، وتأكد الحكم الأذربيجاني علي يار أغاييف من صحة الهدف بعد مرور دقيقتين لحسم أمره بعد الاحتكام إلى تقنية الفيديو.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق فقط، نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل عبر هاكون أرنار، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

ولم يتغير الأمر في الشوط الثاني، بالرغم من بعض الفرص التي سنحت للاعبي دورتموند، موكوكو وكريم أديمي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد دورتموند إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وتأهل إلى دور الـ16، بينما تذيل كوبنهاجن ترتيب المجموعة بـ3 نقاط فقط.