رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح وبايرن ميونخ الأفضل في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

01:46 م | الخميس 03 نوفمبر 2022
محمد صلاح وبايرن ميونخ الأفضل في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح لاعب ليفربول أمام نابولي

أسدل الستار على مرحلة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2022-2023، التي شهدت العديد من المفاجآت، سواء بخروج برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، وانتقالهما للعب في الدوري الأوروبي، أو وداع أتلتيكو مدريد الإسباني، وتصدر بنفيكا البرتغالي لمجموعته، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي أبطال أوروبا

استطاع محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، أن يقفز فوق الجميع في مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا، خاصة بعدما تمكن من تصدر المشهد بتسجيله 7 أهداف، احتل بها صدارة ترتيب هدافي الشامبيونزليج، بالتساوي مع كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان.

بايرن ميونخ يحصد العلامة الكاملة

لم يقف أحد في طريق بايرن ميونخ الألماني، في مرحلة دور المجموعات، لا سيما أنه الفريق الوحيد بين الأندية المشاركة في هذا الدور، الذي تمكن من حصد العلامة الكاملة بفوزه في مبارياته الستة والتأهل بـ18 نقطة، في حين جاء نابولي وليفربول ثانيا بحصد كل منهما لـ15 نقطة.

المتأهلون لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

تمكن 16 فريقا من رسم طريقه في الدور المقبل، ففي المجموعة الأولى تصدر نابولي وجاء خلفه ليفربول، بينما في الثانية تأهل بورتو البرتغالي متصدرا وخلفه كلوب بروج البلجيكي، وخطف بايرن ميونخ وإنتر ميلان بطاقي المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الرابعة وصل منها توتنهام وآينتراخت فرانكفورت، وتصدر تشيلسي مجموعته الخامسة وخطف البطاقة الثانية فريق ميلان، واستطاع ريال مدريد، حامل اللقب، تصدر المجموعة السادسة وتأهل برفقته فريق لايبزيج الألماني.

ونجح مانشستر سيتي في التأهل متصدرا للمجموعة السابعة على حساب بوروسيا دورتموند، الذي تأهل في الوصافة، وفي المجموعة الثامنة والأخيرة تأهل بنفيكا متصدرا وخلفه باريس سان جيرمان.