رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مينامينو يتصدر قائمة منتخب اليابان في كأس العالم 2022

03:36 م | الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
مينامينو يتصدر قائمة منتخب اليابان في كأس العالم 2022

منتخب اليابان - أرشيفية

أعلن هاجيمي مورياسو، المدير الفني للمنتخب الياباني، القائمة النهائية التي تضم 26 لاعبًا، يخوض بهم الكمبيوتر الياباني، منافسات كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر، إذ يشارك فيها اليابان في المجموعة الخامسة.

قائمة منتخب اليابان في كأس العالم 2022

جاءت قائمة منتخب اليابان في بطولة كأس العالم 2022 على النحو التالي:

حراس المرمى: شويتشي جوندا، إيجي كاواشيما، دانيال شميدت.

خط الدفاع: هيروكي ساكاي، شوجو تانيجوتشي، تاكيهيرو تومايسو، ميكي ياماني، مايا يوشيدا، كو إيتاكورا، هيروكي إيتو، يوتو ناجاتومو.

خط الوسط: دايتشي كامادا، تاكيفوسا كوبو، آو تاناكا، تاكومي مينامينو، كاورو ميتوما، هيديماسا موريتا، جاكو شيباساكي، يوكي سوما، ريتسو دان، واتارو إندو، جونيا إيتو.

خط الهجوم: أياسي أويدا، شوتو ماتشينو، تاكوما أسانو، دايزن مايدا.

مباريات منتخب اليابان في كأس العالم

انطلاقة مباريات اليابان في كأس العالم 2022، ستكون بمواجهة المنتخب الألماني، بطل العالم قي 4 نسخ ماضية، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بالبطولة، ومن المقرر إقامة المباراة في الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، يوم 23 نوفمبر الجاري.

وفي الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الخامسة سيكون المنتخب الياباني على موعد، في الثانية عشر ظهر يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري، مع لقاء أمام كوستاريكا، ثم يختتم مبارياته بمواجهة إسبانيا، في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس الأول من ديسمبر المقبل.

تاريخ منتخب اليابان في كأس العالم

تأهل المنتخب الياباني من التصفيات الآسيوية للمرة السابعة في تاريخه، والسابعة على التوالي أيضًا، بعدما بدأ صعوده للبطولة العالمية في نسخة عام 1998 التي أقيمت في فرنسا.

وخلال المشاركات الست الماضية، ودع البطولة من دور المجموعات 3 مرات، في حين حققت التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة 3 مرات، الأولى كانت عام 2002 في البطولة التي استضافتها طوكيو، بالاشتراك مع كوريا الجنوبية، وخسر الفريق من تركيا بهدف نظيف.

قبل أن يعود منتخب اليابان لنفس الدور عام 2010 بجنوب أفريقيا، ويخسر بضربات الترجيح من باراجواي 5-3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يخسر من بلجيكا في نسخة العام الماضي بثلاثة أهداف لهدفين.