رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحيفة فرنسية: فاران يقترب من اللحاق بـ«الديوك» في كأس العالم

08:34 م | الإثنين 07 نوفمبر 2022
صحيفة فرنسية: فاران يقترب من اللحاق بـ«الديوك» في كأس العالم

فاران لاعب منتخب فرنسا مع لقب كأس العالم 2018

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، عن اقتراب المدافع رافاييل فاران، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمنتخب الفرنسي، من اللحاق بالمشاركة في منافسات كأس العالم 2022، المقامة في قطر، والتي ستنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري.

وأكدت الصحيفة أن فاران، الذي تعرض لإصابة في الفخذ في الشوط الثاني من مواجهة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، كان يخضع لعملية إعادة التأهيل في مركز كليرفونتين الخاص بالمنتخب الفرنسي.

ليكيب: فاران استأنف الجري.. والمنتخب الفرنسي يثق في جاهزيته لكأس العالم

وازدادت المخاوف من أن فاران الذي كان أحد العناصر الأساسية في تشكيل فرنسا، الذي قاد الديوك للتتويج بنسخة 2018، لن يكون لائقًا في الوقت المناسب للمشاركة في كأس العالم، بسبب الفترة الزمنية القصيرة بين إصابته وبداية مسيرة فرنسا، للدفاع عن لقبها، يوم 22 نوفمبر بمواجهة أستراليا.

ومع ذلك، أفادت صحيف ليكيب بأنه منذ ذلك الحين، فإن إعادة تأهيل المدافع الدولي لا تزال على الجدول الزمني الصحيح، مع ثقة المنتخب الفرنسي بأنه سيكون جاهزًا للذهاب إلى البطولة.

وأوضحت الصحيفة أن فاران استأنف الجري في الأيام الأخيرة مع تقدم استعداداته وتعافيه بدرجة كبيرة، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يلعب في أي من المباراتين المتبقيتين مع مانشستر يونايتد قبل فترة التوقف الدولي.

تقارير فرنسية: ديشامب يعتمد على خط دفاع ثلاثي بقيادة فاران في المونديال

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب ديديه ديشامب على فاران لقيادة الفريق الذي سوف يفتقد للعديد من عناصر الخبرة، مع غياب لاعبين مثل نجولو كانتي وبول بوجبا والمخاوف بشأن جاهزية أنطوان جريزمان.

وأكد موقع «Get French Football News» أن فاران سيقود خط الدفاع، الذي سيتكون من 3 مدافعين، بجوار ويليام ساليبا نجم أرسنال وبينوا بادياشيلي لاعب موناكو، اللذين لم يلعب أي منهما في بطولة كبرى على الصعيد الدولي مع المنتخب الفرنسي.

ومن المقرر أن يعلن ديديه ديشامب قائمة منتخب فرنسا النهائية المكونة من 26 لاعباً، يوم الأربعاء المقبل، حيث تسعى فرنسا لأن تصبح أول دولة، منذ البرازيل عام 1962، تحتفظ بلقبها في المونديال.