رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل كأس العالم 2022.. المنتخبات الأكثر تتويجا ونحسا في المونديال

01:09 م | الأحد 13 نوفمبر 2022
قبل كأس العالم 2022.. المنتخبات الأكثر تتويجا ونحسا في المونديال

كأس العالم قطر 2022

البطولات العالمية في عالم الرياضة قبل عام 1930، كانت تقتصر على البطولات الأولمبية فقط، التي كانت عبارة عن فرق من الهواة، بالإضافة إلى المباريات والبطولات غير الرسمية في بداية القرن العشرين، كبطولة كأس السير توماس ليبتون التي تم لعبها مرتين في عام 1909 وفي عام 1911.

المنتخبات الأكثر تتويجا ونحسا في تاريخ المونديال

ومع مرور الوقت أصبحت كرة القدم تريد الانتقال إلى الاحتراف والعالمية بشكل كثير، وهو ما دفع فيفا إلى تنظيم حدث ضخم يحتوي على العديد من المنتخبات من مختلف أنحاء العالم، وبالفعل تم إجراء أول بطولة رسمية لكأس العالم في الأوروغواي عام 1930.

ومنذ ذلك الوقت أصبحت البطولة تلعب مرةً كل أربع سنوات، وكان يسمي بطل الكأس باسم كأس جول ريميه؛ وهو الشخص الفرنسي الذي اقترح إقامة بطولة المونديال، وبقي اسم الكأس على هذا الاسم حتى عام 1970، ليتم بعد ذلك طرح كأس جديد تم تسميته بكأس العالم.

أكثر الفرق تحقيقا للقب كأس العالم

وفي هذا الصدد، يستعرض «الوطن سبورت»، أكثر المنتخبات تحقيقا لكأس العالم منذ إقامة البطولة الأولى عام 1930 وحتى عام 2018، في المرتبة الأولي يأتي منتخب البرازيل الذي حصل عليها 5 مرات، في المرتبة الثانية يأتي منتخب ألمانيا برصيد 4 مرات، منتخب إيطاليا في المركز الثالث بعدد 4 مرات، فيما حصلت منتخبات فرنسا والأرجنتين والأوروجواي على البطولة مرتين، وأخيرا منتخبا إسبانيا وإنجلترا مرة واحدة.

أكثر الفرق مشاركة في كأس العالم

فيما جاءت أكثر المنتخبات مشاركة في كأس العالم على النحو التالي: منتخب البرازيل الذي شارك في 21 مرة، ثانيا منتخب ألمانيا الذي شارك في 19 مرة، يأتي المنتخب الإيطالي في المرتبة الثالثة برصيد 18 مرة، منتخب الأرجنتين شارك في 17 مرة، منتخب فرنسا ومنتخب إنجلترا  ومنتخب إسبانيا شاركوا في البطولة 15 مرة، منتخب الأوروجواي شارك في 13 مرة، وأخيرا المنتخب الهولندي برصيد 10 مرات.

الفرق الأقل حظا في تاريخ كأس العالم

يوجد الكثير من المنتخبات التي شاركت في كأس العالم واستطاعت الوصول إلى النهائي، لكن لم تكن لها الحظ في الفوز بالبطولة، ومن هذه المنتخبات: المنتخب الهولندي الذي وصل إلى النهائي ثلاث مرات، ولكن لم يستطيع تحقيق اللقب ولا مرة، منتخب هنجاريا الذي وصل إلى النهائي مرتين دون الفوز في واحد منهما، ومنتخب الأرجنتين الذي بلغ الدور النهائي خمس مرات وتوج في مرتين فقط.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة