رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبناء النجوم في كأس العالم 2022.. بينهم ماركوس تورام وتيموثي ويا

05:47 م | الأربعاء 16 نوفمبر 2022
أبناء النجوم في كأس العالم 2022.. بينهم ماركوس تورام وتيموثي ويا

تيموثي ويا لاعب منتخب أمريكا

تشهد نسخة كأس العالم 2022، التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري في قطر، تواجد بعض أبناء نجوم كرة القدم السابقين، بين من لم ينالوا شرف التواجد في المونديال، وينتظرون الظهور الأول من خلال أبنائهم، وآخرين يسعى أبنائهم لتكرار إنجازاته والسير على خطاهم.

ونستعرض معكم عبر التقرير التالي، أبرز أبناء النجوم في مونديال 2022 بقطر:

تيموثي ويا.. فضل أمريكا من أجل مشاركة مونديالية لم يحققها رئيس ليبيريا

سيصبح المهاجم الشاب تيموثي ويا، أول لاعب يمثل دولة أمريكا في كأس العالم، ووالده هو رئيس دولة أخرى، فهو نجل الأسطورة الأفريقية جورج ويا رئيس ليبيريا.

لم يستطع جورج ويا المشاركة في المونديال مع منتخب بلاده ليبيريا رغم إنجازاته الكبيرة، فهو اللاعب الأفريقي الوحيد الذي نال جائزة الكرة الذهبية «البالون دور»، لذلك فهو يأمل في أن ينجح نجله المحترف في صفوف نادي ليل الفرنسي، في إعادة اسمه بالساحة الكروية من بوابة كأس العالم.

حضر جورج ويا بعض المباريات التي شارك فيها نجله مع منتخب أمريكا من المدرجات، حيث فضل المهاجم صاحب الـ 22 عاماً تمثيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، فهي بلد والدته التي ولد فيها.

ماركوس تورام وحلم إعادة ثنائية والده مع فرنسا

بشكل متأخر، قرر ديديه ديشامب ضم المهاجم الشاب ماركوس تورام، لقائمة منتخب فرنسا، بعدما أعلن عن قائمة الـ25 لاعباً بدونه، لكنه أعلن اختياره له ليكون اللاعب رقم 26 في قائمة الديوك لكأس العالم 2022.

ويأمل ماركوس تورام في السير على خطى والده ليليان تورام، الذي يعد أحد النجوم التاريخيين للمنتخب الفرنسي، خاصة على صعيد تاريخ مشاركات الديوك في كأس العالم.

كاسبر شمايكل من أجل تعويض صدمة 2018 وتكرار إنجاز والده مع الدنمارك

يعد كاسبر شمايكل حارس الدنمارك، أحد الحراس المميزين في جيله، ومن عناصر القوة في صفوف منتخب بلاده.

نجح بيتر شمايكل في السير على خطى والده كاسبر شمايكل، الذي كان قاد الدنمارك لربع نهائي كأس العالم 1998، واستطاع كاسبر أن يصل إلى دور الـ 16 في نسخة 2018، ولكن رغم تألقه في ركلات الترجيح ضد المنتخب الكرواتي لكن لم يساعده زملائه، وأهدروا فرصة التأهل لربع النهائي.

ويأمل كاسبر شمايكل المنتقل هذا الموسم لصفوف نادي نيس الفرنسي، في أن يستعيد أمجاد والده ويكسر الحظ الذي عانده في نسخة 2018.

دالي بليند مدافع هولندا على خطى والده

لعب مدافع أياكس الهولندي دالي بليند، 32 عامًا، في نهائيات كأس العالم 2014، وجاءت هولندا في المركز الثالث، ليواصل فان جال الاعتماد على الحرس القديم، ويستدعيه في نسخة 2022.

قدم بليند أداءً جيداً في نسخة مونديال البرازيل 2014، بعدما كان والده داني بليند مدافعًا في منتخب هولندا أيضاً، حيث تم اختياره لكتيبة الطواحين في نسختي 1990 و 1994 لكأس العالم.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 0

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز