رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنجلترا في كأس العالم 2022.. شكوك ساوثجيت في طريق العودة للمنزل

11:57 م | الأربعاء 16 نوفمبر 2022
إنجلترا في كأس العالم 2022.. شكوك ساوثجيت في طريق العودة للمنزل

كين وسترلينج وجاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا

يستعد المنتخب الإنجليزي، للمشاركة في كأس العالم 2022، من أجل القيام بمحاولة جديدة، للفوز بأول بطولة قارية لهم منذ 1966، حينما توجت كتيبة الأسود الثلاثة بلقب كأس العالم، على أرضهم وبين جماهيرهم، ولا تزال جماهير إنجلترا ترفع شعار «it’s coming home» أو (إنها عائدة للمنزل)، تلك جزء من أغنية للثنائي ديفيد باديل وفرانك سكينر، حققت نجاحاً ساحقاً وقت تتويج المنتخب الإنجليزي بلقبه الوحيد في المونديال.

ويستعرض معكم موقع «الوطن سبورت» كل ما تريد أن تعرفه عن منتخب إنجلترا قبل بداية مشواره في كأس العالم 2022 بقطر.

جاريث ساوثجيت الأكثر نجاحا مع إنجلترا بعد ألف رامسي

يعد جاريث ساوثجيت هو المدرب الأكثر نجاحاً مع منتخب إنجلترا منذ السير ألف رامسي، الذي قاد كتيبة الأسود الثلاثة للتتويج بنسخة 1966.

استطاع ساوثجيت أن يقود المنتخب الإنجليزي لنصف نهائي النسخة الماضية من المونديال، ثم كان على بعد خطوة من الفوز بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد الوصول للمباراة النهائية التي خسرها على يد إيطاليا بركلات الترجيح.

على الرغم من كل هذه النتائج، لكن بدأت الجماهير الإنجليزية في الهجوم على ساوثجيت، وذلك بعد إخفاق المنتخب في دوري الأمم الأوروبية، وتحقيق عدة نتائج سلبية، أبرزها الهزيمة الكارثية على يد المجر برباعية، لذلك يبدو أن ساوثجيت أصبح مهدداً بفقدان منصبه حال عدم وصوله لمرحلة متقدمة في كأس العالم.

نجوم إنجلترا.. الجوهرة جود بيلينجهام وتألق تريبيير وخبرة كين

يتسلح المنتخب الإنجليزي بالعديد من النجوم، لكن تترقب الجماهير بصفة خاصة ما سيقدمه جود بيلينجهام، نجم خط الوسط الشاب، الذي أصبح أول لاعب يتواجد في قائمة منتخب إنجلترا لكأس العالم، من خارج الأندية البريطانية، منذ ديفيد بيكهام في نسخة عام 2006.

ويعد بيلينجهام أول لاعب ينضم لقائمة المنتخب الإنجليزي، وهو لم يشارك بأي مباراة في البريميرليج، منذ منذ فريزر فورستر في 2014.

الشاب الصاعد الذي يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، لكنه يعد أحد الركائز الأساسية لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، حيث سجل 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ومن المحتمل أن يشارك بصفة أساسية إلى جانب ديكلان رايس في منتصف الملعب، خاصة مع غياب كالفين فيليبس لفترة طويلة بسبب الإصابة، وعدم مشاركته مع مانشستر سيتي بصفة مستمرة منذ بداية الموسم.

كما يعد كيران تريبيير أحد العناصر الأساسية في حسابات جاريث ساوثجيت، ولكن نتائج الأسود الثلاثة لم تبرز تألق الظهير الأيمن، الذي سجل هدفاً في نصف نهائي النسخة الماضية من المونديال بشباك كرواتيا، كما صنع هدف إنجلترا الوحيد في نهائي اليورو لزميله لوك شاو، لكن خسارة منتخب بلاده جعلت لياليه الأفضل لم تكتمل.

انتقل كيران تريبيير لصفوف نيوكاسل يونايتد، في يناير الماضي، ليستعيد توهجه بقوة مع الماكبايس، ويسجل ركلات حرة بشكل مميز، كما صنع الأهداف والفرص لزملائه، ويمتلك ثقة المدرب ساوثجيت على حساب زميله في المنتخب ترينت ألكسندر أرنولد، نجم فريق ليفربول.

أخيراً دائماً ما يكون هاري كين الاسم الأبرز في صفوف المنتخب الإنجليزي، خلال السنوات الأخيرة، حيث توج بجائزة هداف كأس العالم 2018، وربما لا تعبر الأهداف فقط عن قيمته لكتيبة الأسود الثلاثة.

يلعب هاري كين دوراً قيادياً في صفوف منتخب إنجلترا، وعلى الصعيد الفني، يساعد على منح المساحات لزملائه.

الإصابات تضرب منتخب إنجلترا قبل كأس العالم 2022

يفتقد منتخب إنجلترا للعديد من نجومه في المونديال، كان آخرهم تشيلويل الظهير الأيسر لفريق تشيلسي، الذي تعرض لإصابة كبيرة في أوتار الركبة ضد دينامو زغرب، لتفتقده كتيبة الأسود الثلاثة في المونديال.

انضم بن تشيلويل لقائمة الغائبين عن المنتخب الإنجليزي بسبب الإصابة، وعلى رأسهم زميله في صفوف البلوز، الظهير الأيمن رييس جيمس، بالإضافة لتأكد غياب كايل ووكر عن المباراة الأولى ضد إيران، وتعرض جيمس ماديسون لإصابة في آخر مبارياته مع ليستر سيتي، ليثير الشكوك حول جاهزيته للمشاركة في دور المجموعات.

اختلافات حول تشكيل إنجلترا المتوقع ضد إيران

اختلفت وسائل الإعلام البريطانية، حول تشكيل إنجلترا المتوقع ضد إيران، في افتتاح مشوار الأسود الثلاثة بالمونديال، سواء على صعيد طريقة اللعب، سواء بالاعتماد على خطة 3-5-2 أو طريقة 4-2-3-1، حيث اعتاد ساوثجيت الدفع بثلاث مدافعين في البطولات الكبرى.

يوجد بعض اللاعبين الذين نالوا ثقة المدرب خلال البطولات السابقة والمباريات الأخيرة، مثل الحارس جوردان بيكفورد، الظهيرين لوك شو وكيران تريبيير، بالإضافة إلى ثنائي الوسط جود بيلينجهام وديكلان رايس، وهاري كين في قيادة خط الهجوم.

لا تزال الحيرة تسيطر على توقعات النجوم والصحفيين، خاصة في مركز قلب الدفاع، في ظل قلة مشاركة ماجواير الرجل الأول في حسابات ساوثجيت وانخفاض مستوى إريك داير منذ سبتمبر الماضي، بالإضافة للحيرة في خط الهجوم بين فودين، ساكا، ستيرلينج، جريليش والمتألق مؤخراً ماديسون.

  • أتلانتا

    أتلانتا

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    الدوري الأوروبي
  • ليفربول

    ليفربول

  • روما

    روما

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    الدوري الأوروبي
  • ميلان

    ميلان

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 1

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 2

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد