رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد ترشحه منفردا.. إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لـ 4 سنوات جديدة

06:19 م | الخميس 17 نوفمبر 2022
بعد ترشحه منفردا.. إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لـ 4 سنوات جديدة

جياني إنفانتينو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، أن جاني إنفانتينو الرئيس الحالي هو المرشح الوحيد في مارس المقبل لولاية ثالثة تواليا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي، إنه تلقى ترشيحاً واحداً لانتخابات منصب الرئيس بعد دعوة مجلس فيفا لإجراء انتخابات في 30 مارس 2022، وهو ما يعني التجديد لإنفانتينو بشكل تلقائي «بالتزكية».

وأضاف البيان: «تقدمت الاتحادات الأعضاء لكرة القدم باقتراح - في المهلة المحددة وحسب الأصول - لترشيح الاسم التالي لمنصب رئيس فيفا في الانتخابات التي من المخطط أن تجرى خلال الدورة 73 من كونجرس فيفا في العاصمة الرواندية كيجلي بتاريخ 16 مارس 2023».

فيفا: لم يترشح أي شخص آخر أمام إنفانينو

وأوضح: «لم يتقدم سوى جياني إنفانتينو للإنتخابات ولم يتم تقديم أي مرشّح آخر».

وتابع البيان: الاتحادات العالمية ترى بأن إنفانتينو قدم للكرة العالمية الكثير ولابد من استمراره فترة رئاسية أخرى على رأس أكبر منظومة كروية في العالم، وهو ما سيحدث خاصة، وأنه المرشح الوحيد في الوقت الحالي على فترة رئاسية ثالثة، ومن المتوقع أن تكون الفترة الأخيرة لإنفانتينو في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وكان إنفانتينو نفذ برنامج كرة المدارس في العالم، وكذلك شارك في أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن دوري السوبر الأفريقي والمقرر انطلاقه في العام المقبل.