رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كولينا»: أطالب جميع حكام كأس العالم بقطر الحفاظ على سلامة اللاعبين

08:03 م | الجمعة 18 نوفمبر 2022
«كولينا»: أطالب جميع حكام كأس العالم بقطر الحفاظ على سلامة اللاعبين

كولينا يطالب حكام المونديال بحماية اللاعبين ويوجه رسالة قوية للجميع

طالب الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حكام بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها بعد غد في قطر، بضرورة حماية اللاعبين خلال فعاليات المونديال.

كولينا يوجه رسالة قوية للجميع

وقال «كولينا» في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: «أتمنى أن يشاهد الجميع ماذا نعمل للاستعداد جيدا لكأس العالم، نقوم بعمل كبير لإنجاح هذا الحدث المهم».

وتابع: «أطالب جميع حكام المونديال الحفاظ على سلامة اللاعبين حتى لا نرى إصابات مؤثرة خلال فعاليات الحدث المهم وأتمنى من الجميع الالتزام».

وأتم: «نفذنا الكثير من ورش العمل مع المدربين والمنتخبات المتأهلة لكأس العالم وأطالب الجميع بالالتزام بتلك التعليمات سواء اللاعبين أو المدربين حتى لا يتعرضون لعقوبات قاسية».

تعرف على رسالة رئيس فيفا لحكام المونديال

من جانبه، وجه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، رسالة إلى حكام بطولة كأس العالم 2022، المقرر انطلاقها في قطر بعد غد الأحد.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: «الحكام هو الفريق الأول بالنسبة لنا ويمثلون 74 دولة.. وسيقومون بالعمل الأصعب، الحكام سيتأهلون لكل أدوار البطولة».

وتابع: «129 حكما سينقلون البطولة لـ 5 مليارات شخص حول العالم، الحكام هم فريق فيفا وبدونهم لن تقام البطولة.. أنتم أهم فريق هنا في المونديال».

وعلق كولينا على دعم رئيس فيفا قائلا: «حضرت الكثير من الأحداث العالمية لم أجد دعما قويا للحكام مثل ما يحدث من رئيس فيفا حاليا».

وتابع: «رسالتي للجميع هي الالتزام، وأثق في قدرة الحكام التي تم اختيارها على تقديم أداء مميز».