رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيباستيان هالير.. «مُنقذ» دورتموند يبحث عن قارب نجاة

04:20 م | الأربعاء 11 يناير 2023
سيباستيان هالير.. «مُنقذ» دورتموند يبحث عن قارب نجاة

سيباستيان هالير لاعب بوروسيا دورتموند

قبل 240 يوماً، كان الإيفواري سيباستيان هالير يسابق عقارب الساعة ليشهد لحظة الهتاف باسمه داخل قلعة «سيجنال إيدونا بارك»، ويرفع القميص رقم «9» معلناً عن نفسه محارباً جديداً ضمن كتيبة بوروسيا دورتموند، لكنه لم يعلم أن معركته الحقيقية لن تكون بين خطوط الملعب، بمعاونة 10 آخرين، بل ستضيق لتصبح فردية ضد مرض قاتل يهدد الحلم المنتظر.

هالير منقذ بوروسيا دورتموند بعد رحيل هالاند

الكشف الطبي الذي يسبق الإعلان الرسمي عن صفقة الإنقاذ بعد رحيل إيرلينج هالاند، هو إجراء روتيني قرر أن يخرج عن عباءته التقليدية تلك المرة مع سيباستيان هالير، ويواجهه بإصابة خطيرة بمرض السرطان، ورغم ذلك لم يتخل النادي عن المهاجم الإيفواري، وقرر الوقوف إلى جانبه طوال رحلة العلاج التي انتهت بعد مرور 6 أشهر، وظهوره مؤخراً في مباراة ودية للفريق الأصفر.

إيدين تيرزيك، مدرب بوروسيا دورتموند، لم يخرج الإيفواري من خططه طوال تلك الفترة، وبمجرد تخلصه من الورم الخبيث، قرر إشراكه في جزء من مباراة ودية، خاضها فريقه أمام فورتونا دوسلدورف، ليدخل في آخر 15 دقيقة من عمر اللقاء، تمهيداً لإقحامه فى المباريات التنافسية المقبلة، باعتباره لم يشارك في أي مواجهة رسمية حتى هذه اللحظة.

«هالير» وصل إلى بوروسيا دورتموند ليلعب دور المنقذ للفريق الألماني، بعد رحيل ماكينة الأهداف النرويجي إيرلينج هالاند، الذي انتقل إلى مانشستر سيتى، بعد نهاية الموسم المنقضي، قبل أن ينقلب المشهد ويصبح «أسود الفيستيفاليا» مطالبين بإنقاذ مهاجم كوت ديفوار من الأزمة الصحية الطارئة التي لاحقته منذ الدقيقة الأولى لوصوله قادماً من أياكس أمستردام الهولندي، والوقوف بجانبه حتى العبور إلى بر الأمان.

حفاوة كبيرة نالها صاحب الـ28 عاماً بمجرد نزوله إلى أرض الملعب، وبمجرد إطلاق صافرة انتهاء المباراة الودية أمام فورتونا دوسلدورف، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، قام الأخير بالاحتفال بعودة المهاجم الإيفواري، من خلال نشر مجموعة من الصور أثناء مشاركته الأولى مع بوروسيا دورتموند، من أجل تهنئته على التعافي من السرطان.

«لم يكن الأمر سهلاً، لكنه كان يستحق العناء».. يرى سيباستيان هالير أن المعركة كانت تستحق من أجل الدفاع عن وظيفته مثلما أطلق عليها، بالإشارة إلى أنه تعامل كأنه يستعد يومياً للمشاركة في المباريات رفقة بوروسيا دورتموند، من أجل أن يبقى لائقاً في جميع الأوقات، والظهور بمجرد التعافي، الذي كان يثق أن موعده سيحين في وقت قريب.

الايفواري هالير، حصد لقب هداف الدوري الهولندي مع أياكس، قبل الوصول إلى بوروسيا دورتموند، عندما وصل رصيده من الأهداف إلى 21، إلى جانب 11 هدفاً في دورى أبطال أوروبا، في الموسم المنقضي.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد